بمناسبة عيد الاضحى: وزارة الصحة تصدر هذا البيان

بمناسبة عيد الأضحى المبارك وللوقاية من المخاطر الصحيّة والبيئية ذات العلاقة تدعو وزارة الصحة العموم إلى إحكام عمليات التصرف في الفضلات من خلال وضعها في أكياس محكمة الغلق واحترام أوقات رفعها من طرف المصالح المعنية، خاصة وأنّ تواصل ارتفاع درجات الحرارة يُساهم في تردّي الوضع البيئي عند تصريف الفضلات بصفة عشوائية.
كما أكّدت الوزارة في بلاغ صادر اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016،على ضرورة عدم اللجوء إلى إلقاء أجزاء الأضاحي المريضة وخاصة منها المصابة بالكيس المائي على غرار الكبد والرئتين بل يتعيّن تغليتها في الماء الساخن لأكثر من نصف ساعة قبل تصريفها مع الحرص على وضعها في أكياس محكمة الغلق.
ومن جهة أخرى، ذكّرت وزارة الصحة العموم بوجوب احترام القواعد المثلى للتداول السليم للحوم الأضاحي وخاصة منها المتعلقة باحترام سلسلة التبريد وحفظ اللحوم في أكياس بلاستيكية ذات استعمال غذائي.
وتجدر الإشارة إلى أنّ عملية إعداد « المرقاز » التي تعتبر من المنتوجات الحساسة، تتطلّب احترام بعض الشروط الأساسية لحفظ الصحة خاصّة منها نظافة المعدات وآلة « فرم » اللّحم ،مع التأكيد على ضرورة الامتناع عن اقتناء المادة المذكورة المعدّة مسبقا في غياب الحريف بمحلات القصابين، وفق ذات البلاغ.

أخبار الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: