moquee_hay_hana

بنزرت: بطيخ يعفي إمام “جامع سبحان الله” بحيّ الهناء رغم اعتدال خطابه ويعيّن مكانه “بوليسا سياسيا” من عهد المخلوع

بنزرت: بطيخ يعفي إمام “جامع سبحان الله” بحيّ الهناء رغم اعتدال خطابه ويعيّن مكانه “بوليسا سياسيا” من عهد المخلوع

في إطار ما سميّ بحملة وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخضدّ الأئمة و الخطباء، قاممؤخّرا بعزل الإمام الخطيب ب”جامع سبحان الله” بحي الهناء بولاية بنزرت رغم خطابه المعتدل.

من جهته أكّد الإمام الأمين السويسي في صفحته الرسمية على الفيسبوك أنّ الواعظ الجهوي الجديد دأب على حضور خطبه منذ صلاة عيد الفطر المنقضي. و قال السويسي أنّ الواعظ الجديد بوليس سياسي منذ عهد المخلوع بن علي و أضاف انّه لا يعلم ما دوّنه في “تقاريره الأمنية”.

و ليست هاته المرّة الأولى التي تمّ فيها عزل أئمة مكلّفين بقرار رسمي فقد سبق السويسي الشيخ حمزة الصدقاوي من إمامة جامع المدينة و الشيخ حمزة الكوكي من إمامة جامع المختار بجرزونة.

من جهتهم، قال بعض أهالي المنطقة أنّ الإمام الجديد بجامع حي الهناء ليس إلا بوليسا سياسيا من عهد المخلوع. و ابدوا امتعاضهم من تعيينه بدلا عن الإمام السابق

و قال إمام جامع “سبحان الله” أنّ هاته المرحلة هي مرحلة إعفاء أئمة الثورة و إرجاع أئمة النظام البائد الذين أطرتدته القاعدة المسجدية بعد فرار المخلوع زين العابدين بن علي. مضيفا أنّها مرحلة “إعادة ترتيب البيت بما يتماشى و رغبة الحاكم لا المحكومين”، على حدّ تعبيره.

و هذا نصّ قرار وزير الشؤون الدينية المتمثّل في عزل إمام جامع سبحان الله ببنزرت :

11894012_10207565311114742_4110541979843313889_o

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: