بنزرت: تدشين الباخرة “جرجيس” من قبل وزير الدفاع الوطني

بنزرت: تدشين الباخرة “جرجيس” من قبل وزير الدفاع الوطني

أشرف صباح اليوم الثلاثاء 30 أوت 2016 وزير الدفاع الوطني بالقاعدة البحرية ببنزرت على حفل تدشين باخرة قاعدة الغوص جرجيس والتي تم صنعها بايطاليا بجزيرة البريلا.

[ads2]
وفي إطار التعاون التونسي الايطالي من المنتظر بعث مركز تكوين مهني في مجال الغوص بمدينة جرجيس تحت إشراف وزارة الدفاع الوطني وهو مشروع يهدف كذلك إلى معاضدة مجهود الدولة في تقليص البطالة وحث الشبان على الانخراط في المجالات الجديدة ذات المردودية العالية.

[ads2]
وخلال كلمته توجّه وزير الدفاع بالشكر للسلطات الايطالية لحرصها على تطوير العلاقات الثنائية في أكثر من مجال وخاصة العسكري ومساهتها في دعم قدرات جيش البحر بما يمكنه من القيام بمهامه في مجالات البحث والإنقاذ والتصدي للهجرة غير الشرعية فضلا عن تفاعله مع المشاغل التنموية للبلاد وتنمية الموارد البشرية .

[ads1]
ويذكر أنّ المؤسسة العسكرية تحرص على دعم التكوين المهني في الجيش الوطني وتنويع اختصاصاته بما يستجيب لسوق الشغل ومؤهلات الشباب وقد بلغ في هذا المجال عدد مراكز التكوين 12 مركزا.

[ads1]
وسيكون مركز جرجيس المختص في التكوين المهني والأشغال تحت المائية جاهزا في جانفي 2018 وقد تكفل الجانب التونسي بانجاز البنية الأساسية لهذا المشروع باعتمادات بلغت 13 مليون دينار فيما وفر الجانب الايطالي كل التجهيزات الخاصة به ومنها الباخرة قاعدة الغوص جرجيس التي تم تدشينها اليوم بحضور ممثلين عن الترسانة فيكتوريا.

موزاييك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: