dentrainer-une-augmentation

بنزرت: نقابات سواق التاكسي تتلاعب بالقائمات وتحرم أصحاب الأولوية من الحصول على رخصة

أعرب عدد من سواق التاكسي بولاية بنزرت عن غضبهم من تعاطي النقابات الراجعين لها بالنظر حيث قال بعضهم أنّ المسؤولين بتلك النقابات يتعسّفون ضدّ عدد كبير منهم رغم امتلاكهم أحقية ورود أسماءهم بالقائمات المعروضة على لجنة اسناد الرخص التي تتمّ بمقرّ الولاية.

و قال مصدر من الغرفة الجهوية لسواق التاكسي ببنزرت، رفض الافصاح عن اسمه، أنّ بعض التشكيات وصلتهم عن عرقلة بعض المسؤولين بالنقابات الجهوية بينهم نقابة منزل بورقيبة برئاسة فوزي البجاوي، الذي يتّهمه بعض السواق بالتلاعب بقائمة الأسماء و حرمان أصحاب الملفات مستوفاة الشروط و خاصة شرط الأقدمية في المهنة و شرط مباشرة العمل، و تمرير أسماء ببطاقات مهنية تواريخ إصدارها مزوّرة حتى يتمكّن أصحابها من الحصول على رخص قبل غيرهم.

و قال نفس المصدر أنّ شكايات أخرى تقدم بها السواق يطابلون بالتدخل و ايقاف التجاوزات بنقابة منزل بورقيبة حيث يعرقل رئيسها إعادة اسناد الرخص المسحوبة لأسباب مثل الوفاة أو مغادرة أصحابها التراب التونسي أو عودة مالكيها إلى وظائفهم بعد صدور العفو التشريعي العام الذي تلى ثورة الحرية و الكرامة.

و لهذا يتسائل أصحاب الأولوية المتضررون من تعاطي نقابة منزل بورقيبة المريب مع ملفات المرشّحين، عن غياب المسؤولين بها عندما تمّ اغراق القطاع بـ 200 رخصة في فترة الانفلات الإداري بعد الثورة.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: