بن قردان: دعوات لتنفيذ إضراب عام لاستمرار إطلاق النارعلى أبناء الجهة في المنطقة العازلة والوضع المتردي

عقدت مساء أمس الاثنين جلسة بين  والي مدنين و أطراف من مكونات المجتمع المدني ببن قردان من أجل بحث الحلول الممكنة للتخفيف من حدة الاحتقان بالمنطقة.

هذا و تزامن الاجتماع مع قيام أهالي  بن قردان باحتجاجات واسعة رافقتها  قطع الطرقات و شل حركة المرور وغلق المحلات التجارية .

وأفاد مصدر  مسؤول أن عمليات الاحتجاج طالت إحدى  شركات المقاولات المكلفة  بإنجاز الطريق السيارة مدنين راس جدير حيث عمد المحتجون إلى حرقها  وهو ما أسفر عنه خسائر  مادية هائلة  تستوجب ايقاف نشاطها.

ومن جهته أفاد  عمر الكوز معتمد بن قردان أن لقاء الوالي بشريحة من مكونات المجتمع المدني  أسفر عن  الاتفاق على فتح تحقيق في الحادثة الاخيرة التى قتل على اثرها احد ابناء بن قردان على الحدود بالمنطقة العسكرية  العازلة”، بالاضافة الى النظر في امكانية “وقف اطلاق النار المباشر على الاشخاص” في هذه المنطقة .

كما تم الاتفاق على “العمل لايجاد حلول توافقية لإعادة جلب  السلع من ليبيا عبر معبر راس جدير الحدودي (المتوقفة منذ ما يزيد عن شهر)”، حيث اوضح المعتمد انه “سيتم السعي للتفاوض مع الجانب الليبي في هذا الشان والسعي الى تفعيل قرارات جاءت في جلسات سابقة بين اطراف تونسية وليبية مسؤولة.

وفي انتظار تفعيل هذه القرارات، سيتواصل الاعتصام ببن قردان، بالاضافة الى دعوة المعتصمين لتبني الاتحاد المحلي للشغل اضرابا عاما.

الصدى + اذاعة اكسبراس اف ام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: