pi

بوتين يدعو للتكاتف لإنعاش الاقتصاد العالمي

[ads2]

يعتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد العالمي يعاني من تزايد تأثير العوامل السياسية والاجتماعية، منوها بأن هذه التحديات تتطلب تنسيق الإجراءات لتحقيق نمو مستدام ومتوازن.

جاء هذا التصريح في كلمة ترحيب الرئيس الروسي بمشاركي منتدى “سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين الخميس 16 حوان عن الرئيس الروسي قوله: “إن الاقتصاد العالمي يعاني من النفوذ المتزايد للعوامل السياسية والاجتماعية، والتحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي تتطلب تنسيق الإجراءات لتحقيق نمو مستدام ومتوازن. ومن الضروري إيجاد حوافز إضافية للتنمية”.

ومنتدى “سان بطرسبرغ  الاقتصادي الدولي” هو عبارة عن منصة تلتقي فيها الدول لبحث القضايا الاقتصادية الرئيسية، التي تواجهها روسيا والأسواق الناشئة والعالم ككل.

ويشار هنا إلى أن هذا المنتدى السنوي ينعقد منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 ينعقد المنتدى تحت رعاية وبمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى مدى العقد الماضي أصبح المنتدى من بين المنصات الرائدة في العالم لبناء جسور التواصل بين ممثلي مجتمع الأعمال. ويزور المنتدى هذا العام أكثر من 10 آلاف مشارك، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات، ورؤساء شركات كبرى، وخبراء دوليون، وممثلون عن وسائل الإعلام والمجتمع المدني.

[ads2]

المصدر: وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: