بيان النواب غير المنسحبين للشعب التونسي

الله الرحمن الرحيم
تونس في: 03 سبتمبر 2013
بيان إلى الشعب
نحن نواب الشعب المجتمعين اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2013 بالمجلس الوطني التأسيسي:
1) نجدد رفضنا لقرار رئيس المجلس الوطني التأسيسي تعليق أعمال المجلس ونعتبر هذا القرار معدوما قانونا.
2) نجدد تمسكنا التام بصلاحيات المجلس الوطني التأسيسي كاملة لاعتباره سلطة أصليّة وفق القانون المنظم للسلط العموميّة والنظام الداخلي، كما نؤكد أنّ المجلس لن يسلم مهامه إلا لبرلمان منتخب.
3) نعتبر أنّ أي دعوة لحلّ المجلس الوطني التأسيسي أو تحديد صلاحياته أو الإضرار به موجب للمساءلة القانونيّة ونذكر السلط المعنيّة بإنفاذ القانون في هذا الصدد.
4) نندد بطلب بعض النواب حلّ المجلس الوطني التأسيسي ونطلب من لجنة النظام الداخلي النظر في اعتبار تصريحاتهم بطلب حل المجلس المسجلّة بأية طريقة كانت إعلان استقالة من المجلس وجب على اللجنة البتّ فيها في جلسة عامّة.
5) ندعو رئيس المجلس ومكتبه لتحمل المسؤوليّة لعقد جلسة عامّة يوم الجمعة 06 سبتمبر 2013 وفي جميع الحالات يكون نفس يوم الجمعة تاريخ انعقاد الجلسة العامة الرسميّة على الساعة الحادية عشر صباحا.
6) نطلب من السادة رؤساء اللجان استئناف أعمال لجانهم فورا وترك أثر كتابي لمراسلاتهم مع إدارة المجلس لهذا الغرض لتحديد المسؤوليات الإداريّة والقانونيّة لكل مسؤول.
7) نرفض كل تدخل أجنبي في القرار التونسي واستقواء بعض النواب المنسحبين بأجانب من أجل تحقيق مساعيهم في حلّ المجلس الوطني التأسيسي.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: