بيان مشترك لحركتي “طلاب وشباب ضد الانقلاب” حول دعوة الحشد يوم 25 يناير

بيان مشترك لحركتي “طلاب وشباب ضد الانقلاب” حول دعوة الحشد يوم 25 يناير
عام رابع يمر على ذكرى ثورة يناير في ظل ما تواجهه من منعطفات خطيرة، وعودة كل رموز نظام مبارك المخلوع إلى السلطة مجددا. وارتفاع موجة القتل والاعتقال لكل صوت شريف يرفض الانقلاب على المكتسبات الديمقراطية للثورة. أو من يعارض سلطة الحكم العسكري.
إن الثورة الشريفة التي يموت من أجلها مئات الشباب ويعتقل في سبيلها عشرات الآلاف لهي ثورة نبيلة، شعاراتها تتحدث عن نبلها “عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية”.
ولأن الثورة مستمرة، ونضالات الشباب كذلك، وعليه فإننا ندعو كافة المصريين. والشباب على وجه الخصوص للعودة للميادين مجددا. نخرج يوم الأحد الخامس والعشرين من يناير ظهرا من الميادين التي احتوت الثوار في ذات اليوم من العام ألفين وإحدى عشر. هتافاتنا واحدة “يسقط يسقط حكم العسكر” “الشعب يريد إسقاط النظام” “عيش حرية عدالة اجتماعية”.
لن نقول إننا سنسقط الانقلاب في هذا اليوم ونعيد الثورة إلى طريقها مرة أخرى. وكيف ونحن متفرقين ولم نعد يدا واحدة كما السابق. ولكن يمكننا أن نجعل الخامس والعشرين من يناير عام ألفين وخمسة عشرة يوما فارقا نحو إعادة الثورة لطريقها الصحيح.
ونؤكد أن الميادين كلها ملك لنا لن يمنعنا عنها أحد مهما كانت قوته ولقد رأيتم كيف دخلنا التحرير ميدان ثورتنا الأول وغيره من الميادين في الآونة الأخيرة عدة مرات. سنكون في كل ميدان وفي كل شارع. وإن تجرأت علينا ميليشيا العسكر فردنا سيكون حازما ولقد رأيتم منّا وعودا نفذناها.. وما الثورة إلا محض إرادة مخلصين. وترقبونا فالقادم منّا على غير توقعكم
عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية
المكتب التنفيذي لحركه طلاب ضد الانقلاب
المكتب التنفيذي لحركة شباب ضد الانقلاب
السبت – الرابع والعشرين من يناير – 2015
‫#‏يناير_من‬ جديد

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: