بينما تترك قائمات التجمع تغزو الإنتخابات النهضة ترسل عدل تنفيذ لإسقاط قائمات إبنها السابق رياض الشعيبي

أكد القيادي السابق بحركة النهضة و رئيس لجنة اعداد مؤتمرها الفارط رياض الشعيبي، ارسال الحركة  لعدد من الطعون لاسقاط بعض قائماته الانتخابية عبر عدل تنفيذ أبلغه اياها بمقرّ حزبه الجديد “البناء الوطني” .

و أكّد الشعيبي على صفحته الخاصة في الفيسبوك، أن عدل التنفيذ أعلم الحزب باستدعاء المحكمة الابتدائية للمثول أمامها على اثر الطعن الذي تقدّمت به رئيسة قائمة حركة النهضة بإيطاليا و التي تعتبر قائمات البناء الوطني غير مستوفاة للشروط القانونية. و أضاف الشعيبي أن قائمات حزبه التكميلية لم يكن بها نقص عند تقديمها و أنّ قائمات أخرى بها نقص و لكن ممثلة النهضة قامت باستهداف البناء الوطني دون سواه.

و علّق متابعون للحراك السياسي في تونس بأنّ حركة النهضة تمارس سلوكا غريبا بانتهاجها سياسة غضّ الطرف عن قائمات لأحزاب سياسية بارزة  تضمّ بنسبة كبيرة رموزا من نظام التجمّع المنحلّ و تعدّ انتهاكا صارخا لمطالب ثورة الحرية و الكرامة و القطع مع الدكتاتورية و رموزها، و في الآن نفسه تحارب من انسلخ عنها و كوّن بنفسه حزبه الخاصّ. و أضاف مراقبون أنّ سياسة الحركة تؤكّد خيانتها لمناضليها و لدماء شهداء الثورة الذين قضوا في سبيل الخلاص من حزب السرطان (في إشارة للتجمع المنحلّ) الذي حكم التونسيين لأكثر من 60عاما.

10682041_10201614771130850_2102610736_n

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: