sfax-vue-panoramique

تجدد احتجاجات المعطلين عن العمل في الصخيرة

[ads2]

تجددت صباح اليوم الثلاثاء احتجاجات المعطلين عن العمل في منطقة الصخيرة من ولاية صفاقس على خلفية نتائج مناظرتي الشركة التونسية الهندية للاسمدة والمجمع الكيميائي التونسي وتم غلق منفذي المؤسستين من قبل المحتجين .
وفي حين تواصل غلق المنفذ المؤدي للمؤسستين المنتصبتين بالمنطقة الصناعية من قبل مجموعة من العاطلين عن العمل الذين لم ترد أسماؤهم في قائمة الناجحين في مناظرة انتداب العملة التي أعلنتها مؤخرا الشركة التونسية الهندية للاسمدة انسحب المحتجون من أصحاب الشهائد العليا بعد أن وعدتهم السلط المحلية بعقد لقاء سيجمعهم الخميس المقبل بوالي صفاقس لبسط مشكلهم.

ويحتج أصحاب الشهائد العليا بمنطقة الصخيرة على عدم إدراج أي منهم ضمن قائمة الناجحين في مناظرة انتداب الاطارات التي قام بها المجمع الكيميائي في الجهة واقتصارها على أسماء من غير أبناء المنطقة وهو ما اعتبروه  » حيفا وتجاهلا من المؤسسة لواجبها تجاهم ولأحقيتهم بالانتداب في صلبها وللتمييز الايجابي الذي ضمنه لهم الدستور » وفق تعبيره بعضهم.

ويقول المحتجون إن عدد الإطارات وحاملي الشهائد من ابناء الصخيرة الذين ترشحوا للمناظرة أقل من العدد المطلوب من طرف معمل المجمع الكيميائي وكان الأجدر بها انتدابهم جميعا، بحسب رأيهم.

[ads2]

المصدر :الإذاعة الوطنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: