تجدد انقطاع الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر

أفادت مصادر للجزيرة مساء اليوم الثلاثاء بتجدد انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي وتوقف بث بعض القنوات الفضائية بسبب تعطل مولدات الكهرباء البديلة، وذلك بعد أن تبنت حركة “العقاب الثوري” تفجير برجي كهرباء بالمدينة منتصف الليلة الماضية.

وأكدت مصادر للجزيرة أن التيار الكهربائي انقطع مجددا عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة قرب القاهرة مع توقف بث بعض القنوات الفضائية، في حين ذكر موقع التلفزيون الحكومي على الإنترنت أن التيار انقطع للمرة الثالثة خلال 24 ساعة.

وكان رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل قد أكد إدخال 15 مولدا كهربائيا لضمان استمرار العمل، قبل أن تتحدث المصادر مؤخرا عن تعطلها.

وقال هيكل في وقت سابق إن انقطاع الكهرباء أثر على القمر الصناعي “نايلسات” الذي يتولى البث الفضائي لمئات القنوات التلفزيونية بما فيها القنوات المصرية، بينما أعلن رئيس شركة الكهرباء من جانبه أن إصلاح الأعطال التي حدثت يستغرق عشرة أيام على الأقل.

وكانت حركة “العقاب الثوري” المناهضة للسلطات المصرية تبنت تفجيرات استهدفت في وقت مبكر اليوم برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي، وقالت في بيان إن العملية “إنذار لمنظومة تدمير الوطن واستباحة الدم”، في إشارة إلى ما يوصف بتحريض قنوات تلفزيونية مؤيدة للسلطات ضد المعارضة.

وفي وقت سابق اليوم، قال صحفي مصري للجزيرة إن تنظيم “أجناد مصر” تبنى في تغريدة على موقع تويتر تفجير المحولين الكهربائيين المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي، بيد أن حساب التنظيم لم ينشر أي بيان بذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: