تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لمظاهرات جديدة

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر إلى ما أسماه “أسبوعا ثوريا جديدا” بداية من اليوم، وذلك تحت شعار “قسم الثورة وعهد الشهيد”.

وقال التحالف في بيان له أمس إن “دماء الشهداء التي لا تزال سائلة على أبواب الميادين تبعث لنا برسائل الصمود والمقاومة، وآلام المختطفين في سجون القتلة تنادينا ألا نعود أدراجنا ونبقى على عهد الثورة، وسننتصر حتما لأننا على طريق الثورة نسير”.

واتهم التحالف عبد الفتاح السيسي بالفشل في أول مائة يوم من فترة حكمه، مضيفاً “فشلت كل خطط الانقلاب الخبيثة، ولم يكتسب شرعية ولا مشروعية، وسقط مدبروه في المستنقع”.

ومنذ عزل السيسي -الذي كان وزيرا للدفاع- الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013 ينظم التحالف الوطني لدعم الشرعية فعاليات منددة بالانقلاب، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تدخلا قويا من قوات الأمن لتفريقها، مخلفاً قتلى ومصابين فضلا عن العديد من المعتقلين.

وقبل أيام أعلن التحالف الوطني عن بدء مشاورات لإعداد هيكلة جديدة له بعد انسحاب حزب الوطن (سلفي) من التحالف وقبله حزب الوسط، وأوضح مصدر مسؤول بالتحالف أن هدف الهيكلة المقبلة هي الاستفادة من طاقات جديدة لشباب ثورة 25 يناير والقوى الشبابية الميدانية والكيانات الثورية والعمالية، إلى جانب الشخصيات العامة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: