تحالف “عاصفة الحزم” يؤمّن عدن من ميليشيات الحوثي و يدمّر اللّواء 33 بالضالع

أعلن المتحدّث باسم تحالف “عاصفة الحزم” أحمد عيسري ، أنّ قوات التحالف تمكّن من صدّ مليشيات الحوثي المسلّحة و الحدّ من خطرها على مدينة عدن جنوبي اليمن، كما أكّد تدمير قوات التحالف للّواء 33 في الضالع، و قال إن طائراته واصلت قصف معسكرات و مخازن ذخيرة و صواريخ في مناطق مختلفة باليمن.

و قال عسيري في الإيجاز اليومي بالرياض إنه لا خطورة حاليا على عدن بعد استهداف القوات الموالية للحوثيين و الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح التي كانت تحاول الوصول إليها من أبين شرقا ومن لحج شمالا.

و أضاف أن التحالف كثف ضرباته على القوات التي تهدد عدن، خاصة من الجهة الشمالية للمدينة. و قال إن غارات التحالف عرقلت تحرك تلك القوات وأوقفت تقدمها نحو عدن وشبوة و الضالع، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا على الأرض مع اللجان الشعبية التي تمدّ التحالف بمعلومات عن تحركات أرتال القوات المتمردة بغية استهدافها من الجو.
وتم خلال الإيجاز بث مقاطع مصورة تظهر استهداف أهداف للحوثيين و حلفائهم في محيط عدن، ومن بين تلك الأهداف آليات و نقطة تفتيش.

و في مسعى لتأمين مدينة عدن، قصف طيران التحالف بقيادة السعودية اليوم محيط مطارها الدولي مستهدفا قوات موالية للحوثيين ولصالح. و جاء هذا القصف إثر قصف تلك القوات مواقع للجان الشعبية، مما إلى مقتل 36 شخصا، كما أفادت مصادر بتعرض مواقع للحوثيين قرب عدن لقصف من سفن بحرية.

أترك تعليقا

تعليقات