تحد لحظر التجول بعد يوم دام بمصر

خرقوا حظر التجول الذي فرضته السلطات في عدد من المحافظات من خلال تنظيم مسيرات تندد بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة مما أسفر عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وذكرت وكالة رويترز أن المئات من مؤيدي مرسي تجمعوا ليل الأربعاء عند مسجد آخر في حي مدينة نصر بشمال شرق القاهرة في محاولة لبدء اعتصام جديد بدلاً من الاعتصام الأساسي الذي فضته قوات الأمن عند مسجد رابعة العدوية.

وتجمع المحتجون عند مسجد الإيمان بشارع مكرم عبيد. وقال شاهد عيان إن المحتجين رددوا هتافات تقول ‘يسقط يسقط حكم العسكر’ و’الشرطة بلطجية’.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن المحتجين حولوا جزءاً من المسجد إلى مستشفى ميداني لعلاج الجرحى الذين أُصيبوا أثناء قيام قوات الأمن بفض اعتصام ميدان رابعة العدوية.

وجاء خرق حظر التجول عقب إصدار الرئاسة المؤقتة في مصر بياناً تضمن قراراً بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أعلنت أمس عن فرض حظر على التجول لمدة شهر يبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا في 14 محافظة.

ويشمل حظر التجوال محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية والفيوم وقنا.

وقد فضت قوات الأمن في وقت سابق أمس الأربعاء اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة والجيزة بحمام دم حيث قتل المئات من مؤيدي مرسي وجُرح آلاف آخرون برصاص الجيش والأمن. وفجَّر القمع الدامي للاعتصامين موجة عنف بمحافظات أخرى قُتل فيها العشرات, الأمر الذي أثار مخاوف من حدوث فلتان أمني بالبلاد.

وبسبب حظر التجوال الذي فرضته الحكومة، تقطعت السبل بعدة مئات من عرب 48 الذين يقضون إجازتهم في منتجع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء.

وقالت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت الأربعاء إنه نتيجة للوضع الأمني فإنه تم حظر حركة السفر بالحافلات في سيناء بين الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، ومن ثم لن يتمكن الإسرائيليون من الوصول إلى معبر طابا الذي يربط سيناء بإسرائيل حتى صباح اليوم الخميس على الأقل.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: