ولكن ما لم تكن من عاشقي التكنولوجيا، ربما عليك تأجيل ذلك حتى يتم طرح الإصدار الجديد، بعد اختباره بشكل كامل والتأكد من نظام التشغيل كليا في الخريف المقبل.

وفي حال قررت تحميله، عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لنظام التشغيل السابق في آي تيونز، كي تتمكن من استعادة كل شيء على هاتفك في حال حصول أي مشكلة.

ويمكن للنسخة التجريبية للنظام أن تكون غير مستقرة، وأن تتعطل فجأة بشكل غير متوقع، وقد تؤدي إلى تدمير هاتفك.

واحدة من الأشياء الجديدة التي جاء بها نظام iOS 10 الجديد نجد النسخة الجديدة من تطبيق Apple Music، وهي النسخة التي تأتي بتصميم جديد كليا، وبمجموعة من الميزات الجديدة.

وتشمل التغييرات قفل الشاشة مع عرض التنبيهات، والتفاعل السريع مع التطبيقات، والتوسع في استخدام 3D Touch.

ميزة Raise to wake والتي تقوم بتشغيل شاشة الهاتف عندما يتم رفعه للأعلى، لإعطاء لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات، وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، ومع استخدام ميزة 3D Touch ، فيمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.

أما عن التوسع في استخدام ميزة 3D Touch على الشاشة الرئيسية فيتضمن widgets for apps والتي لا تتطلب تشغيل التطبيق، ولكن المستخدم سيكون قادرا على رؤية الأشياء مثل آخر نتائج المباريات من خلال تطبيق ESPN على سبيل المثال دون الحاجة لفتح التطبيق.

كما قامت أبل بفتح Siri للمطورين، حيث يمكن الآن أن يطلب من Siri إرسال رسالة WeChat إلى أحد الأشخاص قائلا له ” سوف أتأخر عنك خمس دقائق” بكل سهولة، وهو ما من شأنه تشغيل تطبيق WeChat مباشرة، وهي تدعم العديد من التطبيقات حاليا بما فى ذلك WeChat وWhatsApp بالإضافة إلى Uber و Didi in China و Runtastic وRunkeeper وMapMyRun و Skype.

كذلك فقد وفرت أبل تحديث جديد لتطبيق Photos app والذي يتيح له إضافة أشياء جديدة وفحص التتبع لجعل عملية البحث أقوى وترتيب الصور على الجهاز الخاص بالمستخدم، حيث أن جميع الذكاء الاصطناعي سيكون في الجهاز، حيث أن الهاتف سوف يجمع الصور المهمة للمستخدمين والتي تدور حول حدث معين، مثل صور رحلة معينة، ثم يقوم بتعديلهم معا بشكل تلقائي ويتم إضافتها إلى تبويب memories.

وقد أتاحت شركة أبل تطبيقها Maps للمطورين أيضا، والذين يمكنهم توفير المزيد من المميزات بما في ذلك القدرة على حجز المطاعم من خلاله واستدعاء سيارة لركوبها وتتبع خط السير وغيرها بدون الحاجة لإغلاق تطبيق الخرائط.

أما تطبيق Apple Home، فقد تم بناءه Apple’s Home Kit للسماح للمستخدمين من التحكم في كافة الأجهزة الذكية الموجودة في المنزل.

[ads2]