Tunisie_Autoroute_A1_Extension_1

تدشين مصحة للمساجين في سجن برج العامري

تدشين مصحة للمساجين في سجن برج العامري

[ads2]

أشرف وزير العدل، عمر منصور، صباح اليوم الإثنين، على تدشين جملة من الفضاءات الجديدة بسجن برج العامري (ولاية منوبة)، على غرار مصحة المساجين الجديدة ومرافق خاصة بالموظفين والإطارات والأعوان وجناح الزيارات الجديد المحدث بالمجمع الثالث.

وقد مثلت عملية التدشين “مناسبة هامة عاين من خلالها وزير العدل، مختلف العيادات المتوفرة بالمصحة الجديدة والفضاءات الصحية والصيدلية المجهزة والمعدة لاستقبال المساجين وتوفير الرعاية الصحية لهم”، وفق بلاغ للوزارة العدل.
وشدد الوزير على “المضي في الإحاطة بالأعوان وتوفير فضاءات التأهيل لهم، بما يساعدهم على ممارسة وظيفتهم، في إطار من الأريحية وبعيدا عن الضغط والتوتر، بما يعود بالفائدة على المناخ العام من التعامل السائد داخل السجن”.
كما عاين فضاء إقامة المساجين المرضى الذي هو بصدد التهيئة. وتقدمت أشغال البناء فيه بنسبة طيبة، ليكون جاهزا في الأشهر القريبة القادمة.
وأكد عمر منصور خلال جولته بين الفضاءات الجديدة، على أن “تنخرط كل الوحدات السجنية في منظومة التأهيل والإرتقاء بوضعيتها، حتى تكون فضاء جديدا لتأهيل الوافدين عليها لتأطيرهم وتثقيفهم وتكوينهم وتدريبهم وتزويدهم بمهارات يستطيعون توظيفها في حياتهم المهنية والإجتماعية، بعد مغادرتهم للوحدات السجنية.
وشدد وزير العدل أيضا على أن تكون الوحدة السجنية بمثابة “خلية النحل وسوق الإنتاج التي تبدع فيها أنامل المودعين، بشتى المنتجات التي يمكن تسويقها وتعود عليهم بالنفع”.

[ads2]

ام تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: