ترامب

” ترامب” يهدد العالم بـ” الكلب المسعور”

أعلن دونالد ترامب ، اليوم الأحد، عن تفكيره في تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، لمنصب وزير الدفاع، وذلك بعد يوم من اجتماعه معه في نيو جيرسي، بحسب مجلة «بوليتيكو» الأمريكية.

ويعرف ماتيس في الولايات المتحدة بـ”الكلب المسعور”، وهو لقب  أطلقته عليه وسائل الإعلام هناك، بعد تصريحه عن المجزرة التي أشرف عليها وأسفرت عن مئات القتلى من المدنيين العراقيين، في الفلوجة عام 2004.

وقال ماتيس عن مجزرة الفلوجة التي استخدمت فيها كافة الأسلحة المحرمة  دوليا : ” المرح أن تقتل بعض الناس”.

وفي تقرير صحيفة “هاآرتس” العبرية اليوم الأحد، قالت إن تعيينات “ترامب”، من المحتمل أن تؤدي إلى حرب عالمية، مضيفة أنه ينبغي على العالم الاستعداد لمواجهة الدمار النووى” بعد اعتماد ترامب على أصحاب الرؤى المتطرفة حيال القضايا الشائكة حول العالم.

هذا وقد أثارت مباحثات تشكيل الفريق الرئاسي، للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، المخاوف بسبب لجوئه إلى وجوه عُرف عنها التطرف، خاصة فيما يتعلق بقضايا العرب والمسلمين.

وقد نقلت وسائل إعلام أن ترامب يبحث في تعيين  الجنرال المتقاعد  مايكل فيلين مستشار الأمن القومي وهو عرف عنه عداؤه الشديد للإسلام، حيث إنه شبهه بـ”السرطان”، في أوت الماضي، خلال اجتماعه في ولاية تكساس بمجموعة من ACT! for America، التي ترأسها بريجيت جابرييل. وظل يردد أن الإسلام هو “فكر سياسي يستتر خلف الدين”، بينما تصدر بعض الشائعات بأن الشريعة الإسلامية ستطبق بشكل سري داخل الولايات المتحدة.

هذا وقد خرج مئات المتظاهرين احتجاجا على اختيار ترامب لفريق الأمن القومي وتجمعوا أمام برجه رافعين لافتات تندد بكره الإسلام والمسلمين وتحذر من خطر داهم على أمريكا والعالم بأسره .

الصدى + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: