ترتيب تونس ضمن التّصنيف العالمي لسرعة الإنترنت على الهواتف الذّكيّة

ترتيب تونس ضمن التّصنيف العالمي لسرعة الإنترنت على الهواتف الذّكيّة

[ads2]

أصدرت شركة Open Signal البريطانيّة منذ فترة وجيزة , تقريرها الخاصّ بوضعيّة شبكات الإتّصال عبر الهواتف الجوّالة في كامل أنحاء العالم , و الّذي أورد تصنيفا للبلدان الّتي تمتلك أسرع تدفّق للإنترنت على الإطلاق , و نجد تونس حاضرة في هذا التّرتيب .

و وفقا لهذا التّصنيف الخاصّ , إحتلّت كوريا الجنوبيّة صدارة البلدان الّتي تمتلك أسرع إنترنت على الهواتف الذّكيّة المتوافقة مع شبكات 3G و 4G , تليها سنغافورة في المركز الثّاني ثمّ المجر في المرتبة الثّالثة , ثمّ نجد كلّا من أستراليا و الدّانمارك في المركزين الرّابع و الخامس تباعا . المركز السّادس و السّابع كانا من نصيب النّرويج ثمّ هولندا , في حين شكّلت ليتوانيا المفاجأة بحلولها ثامنة . أمّا اليابان فجاءت في المرتبة التّاسعة ( و هي مفارقة حقيقيّة ) , في حين تموقعت السّويد في المركز العاشر .

هذا و إحتلّت كلّ من دولتي كوستاريكا و أفغانستان المركزين الأخيرين في هذا التّصنيف . أمّا بالنّسبة لتونس , فقد جاءت في المركز 65 , متقدّمة على بلدان مثل أوكرانيا و السّعوديّة و إيران و الهند و الجزائر

هذا و يختلف تقييم كلّ بلد حسب هذه الدّراسة بإختلاف سرعة الإنترنت على الهواتف الجوّالة في كلّ بلد , و ذلك وفقا للمدى الّذي وصل إليه هذا البلد في تطوير و بسط شبكات 3G و 4G .

نذكر أنّ هذه الدّراسة قد تمّ إجرائها في الفترة الممتدّة من 1 ماي 2016 إلى 30 جويلية 2016 .

TUITEC

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: