تركيا تقيم جسراً جوياً لمساعدة غزة

أوصلت رئاسة إدارة الكوارث والحالات الطارئة التركية “آفاد”، التابعة لرئاسة الوزراء، 10 آلاف طرد غذائي، إضافة إلى مساعدات طبية توزعت على 20 شاحنة أُرسلت على 3 دفعات، و20 طناً، ومواد طبية بقيمة 1.5 مليون دولار، فضلاً عن وقود بقيمة 1.7 مليون دولار، والكثير من الأسرّة، والأغطية ومولدات طاقة كهربائية، إلى قطاع غزة، عن طريق جسرٍ جويٍ إنشأته بين تركيا والقطاع.
وأفاد بيان لـ “آفاد”، اليوم الخميس، أن 23 فلسطينياً جرحوا في العدوان الإسرائيلي على غزة، إضافة إلى مرافقيهم، تم إحضارهم إلى تركيا بتنسيق من “آفاد”، مبيناً أن نائب رئيس الوزراء “أمر الله إيشلر” كان في استقبال الجرحى في مطار “صبيحة غوكشن” في اسطنبول.
يذكر أن تركيا استقبلت، الأسبوع الفائت، 25 جريحاً فلسطينياً مع 15 مرافقاً إلى تركيا وبدأت بعلاجهم.
وانتهت مرحلة إجلاء ونقل الجرحى الفلسطينيين بنجاح، والتي تمت ضمن العملية الإنسانية المتواصلة بجهود وزارة الصحة التركية ورئاسة هيئة الأركان، إضافة إلى وكالة التعاون والتنسيق “تيكا”، والهلال الأحمر، بالتنسيق من “آفاد”.
وقامت “آفاد” بإنشاء جسر جوي بين تركيا وغزة، من أجل ضمان استمرار نقل الجرحى إلى تركيا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، في حين يتواصل توزيع المياه بمعدل 70 متراً مكعباً يومياً، إضافة إلى توزيع 3 وجبات طعام لـ 25 ألف شخص.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: