تركيا تنافس دبي وتستعدّ لبناء أكبر مطار في العالم بإسطنبول

تركيا تنافس دبي وتستعدّ لبناء أكبر مطار في العالم بإسطنبول

[ads2]

بدأت أعمال البناء  في مطار إسطنبول الثالث، الذي يعد أكبر موقع بناء في العالم، ومن المنتظر أن يكون أكبر مطار في العالم أيضًا.
ويعمل في موقع البناء أكثر من 13 ألف عامل من 15 دولة، أغلبهم من فيتنام وباكستان، على مدار اليوم والأسبوع، وتجري أعمال بناء مرافق المطار كافة في آن واحد، للانتهاء من بنائه في الوقت المحدد، ولكسب مزيد من الوقت.
ومن المنتظر انتهاء المرحلة الأولى من عملية بناء المطار، في فيفري 2018، لتكون مدارج المطار جاهزة لاستقبال الطائرات.
وأصبح موقع البناء مقصدًا لكبرى شركات البناء العالمية، لتقديم عروضها في أحدث معدات البناء والمستلزمات المستخدمة في هذا المجال.
وسيترك المطار بصمته على قطاع النقل الجوي في العالم، باستقبال 90 مليون مسافر في مرحلته الأولى، وسيكون أشبه بمدينة جديدة في إسطنبول.
ومن المقرر أن تمتد عمليات البناء على أربع مراحل، تنتهي عام 2023، وتشير المخططات إلى استخدام 350 ألف طن من الفولاذ، و10 آلاف طن من الألمنيوم، و415 ألف متر مربع من الزجاج، وتقدر تكلفة البناء بـ 10 مليار و247 مليون يورو.
وسيضم المطار، 4 صالات منفصلة للركاب، تتصل بـ 165 جسراً للمشاة، و4 نظم للنقل السككي، و6 مدارج منفصلة، تتيح هبوط مختلف أنواع الطائرات، وساحات تستوعب 500 طائرة، بمساحة 6.5 مليون متر مربع، ومواقف للسيارات تستوعب حوالي 70 ألف سيارة، فضلاً عن محطات لتأمين الطاقة، ومحطة لتدوير القمامة، إلى جانب مرافق الشحن، وأغراض الطيران العامة، وأماكن للعبادة.

المصدر : وكالة الأناضول التركية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: