أنقلاب-عسكري-فى-تركيا

تركيا : عدد الموقوفين والقتلى في صفوف الانقلابيين

 

[ads2]

قال رئيس أركان الجيش التركي الذي عين بالوكالة أوميت دوندار في مؤتمر صحفي اليوم السبت 16 جويلية 2016 أن عدد القتلى في صفوف الانقلابين بلغ 104 .

وأعلنت مصادر أمنية أن عدد الموقوفين من عناصر ” الكيان الموازي ” التابع لفتح الله كولن بلغ 754 عنصرا

من جهته قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في مؤتمر صحفي اليوم السبت 16 جويلية 2016 أنه تم القبض على 2839 عسكريًّا من المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة ، بينهم ضباط من رتب مختلفة، والبعض منهم برتب عالية.

هذا وقال وزير تركي أن 90 في المئة من الوضع تحت السيطرة في حين مازال قادة عسكريون رهائن من بينهم قائد الأسطول البحري “ويسل كوسالا” الذي استحال التواصل معه حسب تصريح رئيس الأركان التركية بالوكالة أوميت دوندار.
من جهته أكد رئيس الوزراء بن علي يلدريم أن رئيس الأركان التركية خلوصي أقار بصحة جيدة وهو الآن على رأس عمله في أنقرة

من جهته أعفى وزير الداخلية التركي الأميرال هاكان أوستام من قيادة خفر السواحل كما تم توقيف قائد حامية مضيق جنق قلعة الأميرال سيردار أحمد كوندوغدو، وقائد حامية باليكسير الجنرال محمد آق يورك، في إطار التحقيقات بمحاولة الانقلاب الفاشلة

كما تم توقيف الجنرال “يونس كوتامان” قائد لواء الكوماندوز الـ 49 في ولاية بينغول، والجنرال “إسماعيل غونيشار” قائد لواء الكوماندوز الثاني في ولاية بولو، و قائد أركان جيش منطقة إيجه الجنرال ممدوح حق بيلان، بإزمير (غرب)ضمن تحقيقات المحاولة الانقلابية الفاشلة.

هذا وقد خرج المئات من الضباط والجنود بدون سلاح من مبنى رئاسة الأركان في أنقرة، ويسلمون أنفسهم للشرطة التركية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: