اوغلو وكمال

تركيا :فشل المفاوضات بين حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري حول تشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

تركيا :فشل المفاوضات بين حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري حول تشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الخميس 13 أوت 2015 في مؤتمر صحفي عن عن فشل المفاوضات بين حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري لتشكيل حكومة ائتلافية.

وأوضح أوغلو  أن حزب الشعب الجمهوري اقترح تشكيل ائتلاف مؤقت لمدة عامين من أجل إجراء إصلاحات في البلاد، في الوقت الذي أصر فيه حزب العدالة والتنمية على تشكيل ائتلاف دائم لمدة 4 سنوات.

وأشار أوغلو إلى احتمال إجراء  انتخابات مبكرة مضيفا أن  حزب العدالة والتنمية هو المستفيد من هذه الانتخابات لأنه إذا فاز بـ18 نائبًا إضافيًا، سيكون بوسعه تشكيل الحكومة بمفرده،في حين لا تبدو لبقية الأحزاب فرصة تشكيل حكومة بمفردها.

و أضاف دواد أوغلو :  ” إن الذين يعتقدون أن رئيس الجمهورية لا يريد حكومة ائتلافية، وأني أسعى إلى تشكيلها خشية المؤتمر العام للحزب، هم واهمون”.

و شدد داود أوغلو،على أنهم لن يتركوا البلاد بدون حكومة ولو لثانية، و أنه لن يسمح بدخول البلاد في أزمة، حتى لو كان ذلك على حساب مستقبله السياسي شخصيًا، ومصلحة حزبه.

ويذكر  أن حزب الشعب الجمهوري -المعارض الأبرز في البرلمان-  أبدى  وحده استعداده للمشاركة في حكومة مع حزب العدالة والتنمية من دون التوصل حتى الآن إلى نتيجة ملموسة

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: