تركيا : مقتل جندي و 3 أمنيّين في هجوم لحزب العمال الكردستاني

[ads2]
أفادت مصادر أمنية بأنّ جنديا تركيّا لقي مصرعهُ فيما جُرح ثلاثة من أفراد الشرطة اليوم الاثنين بهجوم هجوم نفذه مقاتلون من حزب العمال الكردستاني في ولاية طونج إيلي (شرقي تركيا).
وذكرت المصادر أن اشتباكات اندلعت في قضاء ناظمية بالولاية بين قوات الأمن التركية و”العناصر الإرهابية” التي نفذت هجومين متزامنين استهدفا مقري الأمن والدرك بالمنطقة (دون أن يتضح طبيعة الهجومين بعد)؛ مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة.
وأرسلت السلطات التركية تعزيزات كبيرة إلى منطقة ناظمية، وطوقت قوى الأمن المدعومة بغطاء جوي، محيط مكان الاشتباكات في مسعى لإلقاء القبض على منفذي الهجوم.
وكان حزب العمال الكردستاني تبنى هجوما بسيارة ملغمة استهدف الأسبوع الماضي مركزا للشرطة في إلازيغ (شرقي البلاد)، وأوقع خمسة قتلى و217 جريحا.
وحملت السلطات التركية حزب العمال المسؤولية عن سلسلة من التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة جنوب شرقي البلاد، إذ عقب تفجير المقر الأمني في إلازيغ استهدف مسلحون قافلة عسكرية في بيتليس (جنوب شرق) بعبوة ناسفة؛ مما أدى إلى مقتل خمسة جنود وحارس، وإصابة سبعة عسكريين.
وكان حزب العمال هدد بداية الشهر الجاري بتكثيف الهجمات ضد الشرطة في كل المدن التركية، وليس فقط في جنوب شرق البلاد، حيث أغلبية السكان أكراد.
 
المصدر : وكالة الأناضول
[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: