vCpBhXpP-screenshot-speed-dreams-game-02-s-

تسببت بهوس عالمي: كل تفاصيل لعبة بوكيمون جو “Pokemon GO” وقواعد وطريقة ومخاطر اللعب

[ads2]

اجتاحت لعبة بوكيمون جو Pokemon GO العالم خلال الأيام الماضية، وذلك فور طرحها بشكل مجاني على متجر تطبيقات أندرويد وآبل.

اللعبة الجديدة من انتاج شركة نيتندو للألعاب وهي شركة يابانية وقامت بمساعدتها في تطوير التطبيق شركة نيانتيك، حيث تطلبت اللعبة شهوراً من التنفيذ والاختبارات.

 اللعبة تنتمي لنمط ألعاب الواقع الافتراضي، حيث تتم من خلال تشغيل الكاميرا في الهاتف أثناء اللعب، وتظهر للمستخدم على الشاشة عدة وحدات من شخصيات بوكيمون الشهيرة، وبإستخدام خرائط GPSعلى الهاتف الذكي، سيرى المستخدم وحدات بوكيمون وهي تتجول حوله في أرجاء المنطقة المحيطة بالهاتف.

 يتعين على اللاعب الذهاب لمكان بوكيمون واصطياده، فقد تراه في الغرفة المجاورة لك أو في مبنى مقابل لمنزلك، أو في مدرسة أو في مصنع مجاور.

هنا يتحرك اللاعب بنفسه مع متابعة الكاميرا لتصوير المكان المحيط به حتى يصل لموقع وجود البوكيمون لاصطياده، وكلما زاد عدد البوكيمون الذين استطاع جمعهم كلما زاد مستواه في اللعبة وحصل على مزايا اضافية في اللعب.

 فور إصدار اللعبة حدثت حالة من الهوس العالمي بها، فالكثيرون كانوا ينتظرون اصدارها، وغيرهم الكثيرون لم يعرفوا عنها شيء الا بسبب الضجة التي أثارتها.

 ونظراً لاثارة هذه اللعبة لاهتمام شريحة واسعة من الجمهور العربي، نقدم لكم هنا بالتفصيل كل ما تحتاجون معرفته عن لعبة بوكيمون جو Pokemon GO.. مثل طريقة التحميل…تفاصيل اللعب..تفاصيل التطبيق والتعامل معه.. سياسة الخصوصية وغيرها.

 – ما هو بوكيمون؟

شخصية خيالية يابانية واسمها يعني “وحش الجيب” فهي بمثابة وحوش صغيرة ولطيفة في آن واحد تستخدم في معارك إلكترونية.

 – لماذا حصلت بوكيمون على كل هذا الاهتمام؟

لأن هذه اللعبة موجودة عالمياً منذ 20 عاماً، في جيل ألعاب الكومبيوتر القديمة ولم تكن لعبة افتراضية وقتها بالطبع، لكنها شكلت ذكرى هامة لدى أجيال من اللاعبين وكان يتم اللعب بها بالاجهزة التقليدية.

 – حملت اللعبة ولكنها لا تعمل، ما السبب؟

يعود ذلك الى الضغط العالمي الكبير على الحواسب الخادمة لقاعدة بيانات اللعبة، وذلك لأن الشركة المنتجة لها لم تتوقع هذا الهوس العالمي خلال يومين من إطلاقها وجاري اصلاح المشكلة حالياً.

 – اللعبة غير متوفرة في متجر جوجل بلاي؟

اللعبة بالفعل لم تتوفر لبعض البلدان حتى الآن بسبب الضغط الرهيب على تحميلها لهذا تم تأجيل اطلاقها في بعض الدول، كما أن حكومات بعض الدول رفضت السماح بها وقامت بحظرها لهذا عليكم التحقق من هذه الشروط.

لكن اذا كنتم في المنطقة العربية فاللعبة متاحة بشكل كامل.

 – لماذا ترفض اللعبة اسم المستخدم الذي أقوم بإدخاله؟

عند اختيار اسم مستخدم خاص بك للاشتراك في اللعبة، عليك تجنب استخدام اسمك الشخصي، لأن هناك عشرات غيرك قد يحملون نفس الاسم ولهذا ترفض اللعبة الاسم لتشابهه مع اسم شخص آخر..اختاروا أسماء مستعارة للاشتراك.

 قمت بتشغيل اللعبة، لماذا لا أرى أي بوكيمون؟

لتستطيع رؤية بوكيمون عليك التحرك بالهاتف، فهذه الكائنات تختبئ في محيط مكانك أو في مباني بالقرب منك، والمفتاح في هذه اللعبة هو الحركة المستمرة.

قوموا بالتحرك وسيلتقط رادار اللعبة هذه الكائنات المختبأة حولكم وعليكم البدء بمطاردتها.

 كيف يتم التنقل في اللعبة؟

التنقل في اللعبة يتم عن طريق المشي الحقيقي، حيث تمسكون بهاتفكم المحمول والكاميرا تعمل وتبدؤون في التحرك في الشوارع أو مركز التسوق أو الحديقة، حتى تظهر كائنات بوكيمون فتتحركون بإتجاهها وتبدؤون القبض عليها.

 ما هي هذه الكرات الحمراء والبيضاء؟

الكرات هي وسيلة اصطياد البوكيمون، حيث يجب أن تقوموا بإلقاء الكرات عليها وعندما تبتلعها الكرة يصبح البوكيمون ملكك.

 كيف أقوم بإلقاء الكرات على البوكيمون؟

ستظهر لكم دائرة بيضاء حول الهدف وهو البوكيمون ودائرة أخرى بداخلها خضراء اللون لتحديد مكان اصابة الهدف بدقة.

الدائرة الخضراء تتسع وتضيق تلقائياً حسب مدى قربك من الهدف وهنا عليكم إلقاء الكرات داخل هذه الدائرة.

 ما هي المكعبات الزرقاء التي تظهر أمامي على خريطة اللعبة؟

هذه المكعبات هي Poke Stops وهي مواقع  تتواجد في أماكن مختارة مثل المعالم التاريخية المحيطة بك أو المعالم السياحية وهذه المكعبات يتواجد بها المزيد من الكرات وعند النقر عليها تحصلون على فقاعة تمنحكم قوة اضافية لمواصلة اصطياد البوكيمون.

 كيف أرى هذه الكائنات على الشاشة وكأنها في الشارع بالفعل؟

يعود ذلك الى تقنية الواقع المعزز وهي التقنية الأساسية في هذه اللعبة وسبب شهرتها، فهي تدمج بين البث الحي من كاميرا هاتفك للشارع من حولك مع خرائط GPS العالمية للمنطقة التي تقف بها، وبهذا تترائى لكم كائنات بوكيمون على الشاشة وكأنها معكم في الشارع.

 أصدقائي في بلد آخر ظهر لديهم بوكيمونات بشكل مختلف..ما السبب؟

هذه ميزة اضافية في اللعبة وهي بعض البوكيمونات تتخذ أشكالاً مختلفة مثل خفاش أو طائر أو كائن بحري، وذلك بحسب ثقافة كل بلد يتواجد فيها اللاعب، لكن هذه الخاصية لا تعمل حتى الآن سوى في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة وسيتم تعميمها لاحقاً.

 هل سأظل ألعب بمفردي؟

يمكنك تشكيل فريق عند وصولك للمستوى الخامس في اللعبة، وعلى المشاركين في فريقك أن يصلوا الى هذا المستوى أيضاً وفي هذه الحالة تستطيعون مطاردة البوكيمون معاً.

 كيف أنضم لفريق؟

يجب عليك البحث في محيطك عن رمز الصالة الرياضية وعند العثور عليه ستطلب الانضمام لفريق وتدخلون سوياً الصالة الرياضية، وهذه الصالة ستبدو لكم بشكل برج ذهبي على الخريطة.

 وماذا بعد الانضمام لفريق؟

الآن يمكن لفريقك أن ينافس فريق آخر، وذلك بعمل محاربة بين البوكيمون الخاص بكم والبوكيمون الخاص بفريق آخر، وكل ذلك داخل الصالة الرياضية.

كما يمكن السيطرة على الصالة الخاصة بالفرق الاخرى بإلقاء الكرات على الصالة نفسها لتصبح ملكا لفريقك وتكون بعض الصالات ضعيفة بسبب قلة عدد البوكيمون بداخلها.

 ولحماية صالتكم من غزوات الفرق الاخرى عليكم تجميع اكبر عدد ممكن من البوكيمون لحمايتها، كما يمكنكم زيادة مستوى درجات صالتكم بزيادة المعارك بين البوكيمون الخاص بكم.

 هل يوجد جزء مالي في اللعبة؟

نعم، حيث يمكنك ببطاقة الائتمان الحصول على قطعة نقدية من اللعبة لشراء بعض العناصر داخل اللعبة ومنها بعض الدروع التي تزيد تحكمك بالعديد من الصالات الرياضية في وقت واحد، كما يمكنك شراء الحلوى التي تزيد من قوة البوكيمونات الخاصة بك.

 ما مدى خطورة اللعبة؟

 اللعبة ممتعة ولكنها ستصبح خطرة اذا قمت بلعبها أثناء قيادة السيارة أو في عرض الطريق اثناء المشي أو في مناطق خطرة، عليكم اللعب داخل أماكن آمنة وغير محظورة وبعيداً عن السيارات.

 ما مدى تحمل بطارية الهاتف للعبة؟

اللعبة تستنزف بطارية الهاتف بشكل كبير نظراً لاعتمادها على الكاميرا والخرائط ومعالج الجرافيك في الهاتف في وقت واحد، لكن هذا لا يؤثر على استمتاع اللاعبين، فمعظم الألعاب تستنزف بطارياتهم على الدوام.

 هل تنتهك اللعبة خصوصيتي؟

على الإطلاق، فاللعبة لا تشمل الدخول على بياناتك الشخصية واختراقها أو استخدام الكاميرا لتسجيل أي صور في محيطك، لكن عليكم الحذر لأن متجر بلاي ستور يتضمن الآن نسخ مقلدة من اللعبة قام بتعديلها بعض الهاكرز، وهي تشمل خصائص تحكم بكاميرا جهازك والدخول على بياناتك، والهدف هو اختراق ملايين الأجهزة أو ابتزاز أصحابها.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: