تسريبات للقائمة السوداء للصحفيين و المحسوبين على قطاع الاعلام في نظام المخلوع

قامت عدة صفحات ثورية بنشر القائمة السوداء للصحفيين والمحسوبين على قطاع الاعلام في نظام المخلوع بن علي و ذلك بالاستناد على مصادر موثوقة :

1.عبد العزيز الجريدي
مدير جريدة الحدث ورئيس تحرير” الاعلان” سابقاوهوالاعلامي الاكثر تورطا في النيل من اعراض الصحفيين والحقوقيين والنشطاء السياسيين والمعارضين قبل الثورة .
2.الهادي المشري
صاحب امبراطورية ” الاعلام الاقتصادي “ورئيس جمعية مديري الصحف الذي جنى ملايين الدنانير من اعلانات وكالة الاتصال الخارجي والمؤسسات الحكوميية والخاصة بناء على تعليمات رئاسية مقابل مهمات امنية سياسية قذرة وتشويهه لرجال الاعمال النزهاء و للنشطاء الحقوقيين والمساجين السياسيين .
3.سامي الفهري
مدير امبراطوريات بلحسن الطرابلسي الاعلامية والدعائية وعلى راسها ” كاكتوس ” و” التونسية ” التي لهفت مليارات من اموال الدولة ومؤسسة الاذاعة والتلفزة بتعليمات من رئاسة الجمهورية ووزراء الاعلام .
4.ابراهيم الفريضي
المديرالعام السابق للاعلام ولرونوفو وشريك الطرابلسية في عدة مشاريع .
5.أبو بكر الصغير
مدير ” الملاحظ” و”الاوبسيرفاتور” الموسم مرارا من قبل بن علي ووزرائه والناطق الرسمي طوال 20عاما باسم اجهزة القمع والاستبداد .
6.المنصف بن مراد
مدير أخبار الجمهورية والمرافق الدائم السابق لبن علي في رحلاته الدولية والمورط في الاف المقالات المساندة للقمع والاستبداد واضطهاد المعارضين ولسياسات بن علي وللقيادات الخليجية مقابل دعم مالي هائل .
7.صالح الحاجة
رئيس تحرير سابق في جريدة ” الراي العام” ومدير ” الصريح ” الذي أسس امبراطوريته الاعلامية ومولها بمليارات من اموال الدولة بتعليمات رئاسية .
8. المنصف شيخ روحه
المدير العام السابق لدار الصباح الذي قام بتركيع صحف دار الصباح في التسعينات اعلاميا وسياسيا مقابل ملايين الدنانير من وكالة الاتصال الخارجي والمؤسسات الحكومية بناءعلى تعليمات رئاسية .
9. رضا الكافي
رئيس تحرير سابق في دار الصباح وجون افريك وممثل امبراطورية جون أفريك سابقا ومنسق المصالح المالية والشخصية للبشير بن يحمد وزوجته وابنائهما لدى وكالة الاتصال الخارجي ورئاسة الجمهورية ومكلف بمهمات رئاسية وأمنية عدديد في قطا ع الثقافة والاعلام. وقد وسمه بن علي ومنحه جوائز مالية هائلة مقابل مقالاته التي بررت المحاكمات السياسية .
10. ناجي البغوري
رئيس تحرير في مؤسسة دار لابريس الحكومية وقد عين فيها في ظروف مشبوهة بتعليمات من القصر الرئاسي ووزارة الداخلية ووكالة الاتصال الخارجي التي كان متعاونا قارا معها من2003 الى 2005 . كلف بكتابة مقالات غير موقعة تشهر بالسياسيين والمعارضين والحقوقيين كانت توزع على وسائل الاعلام الوطنية والعربية والعالمية .وكان البغوري في جريدة ” الصحافة ” الحكومية رئيس تحرير مسؤولا عن أنشطة الرئيس المخلوع ووزرائه.

11.سلمى الجلاصي
صحفية في جريدة الشعب متعاونة مع الصندوق الاسود لوزارة الداخلية . نشرت مقالات عديدة تنال من اعراض الصحفيين والحقوقيين النزهاء وكانت من بين مدبري مؤتمر15 أوت 2009 الانقلابي.
12.التيجاني حداد
الرئيس الاسبق لجمعية الصحفيين السياحيين ومدير نشريات سياحية لهفت ملايين الدنانير من اموال الدولة وخاصة وزارة السياحة والديوان الوطني للسياحة ووكالة الاتصال الخارجي قبل أن يعين وزيرا.
13.سامي العكرمي
صحفي في جريدة الشعب ورئيس مؤتمر 15 أوت 2009 الانقلابي . له علاقات مميزة بالصندوق الاسود في وزارة الداخلية .
14.الياس الغربي
صحفي في نسمة تي في عين بعد الثورة مديرا لقناة شمس اف ام تقديرا من بعض عناصر الهيئة العليا للاعلام و المدير العام لمكتب الاعلام في الوزارة الاولى معز السناوي لدوره في النيل من اعراض السياسيين وحرماتهم الشخصية والدور الذي لعبه في فبركة ملفات وقضايا ضد المعارضين الاسلاميين وبعض الحقوقيين .
15. منير السويسي
متعاون سابق مع وكالة الاتصال الخارجي ومع جهات سياسية وأمنية مشبوهة لعبت دورا في ترسيمه في وكالة تونس افريقيا للأنباء وفي تعيينه مراسلا لوكالة أنباء ألمانية .
16.رضا الملولي
رئيس تحرير مجلة رؤى التي خصتها ليلي الطرابلسي والرئيس المخلوع باحاديث مقابل تورطها في ثلب النشطاء الحقوقيين والسياسيين ومقالات الثلب التي نشرها الملولي في مجلة حقائق طوال سنوات.
17.جمال الكرماوي
رئيس تحرير سابق في جريدة الصحافة ومستشار سابق للامين العام لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي ومهندس مؤتمر 15 اوت الانقلابي ورئيس المكتب الذي افرزه .
18.محمود العروسي
متعاون معروف مع مصالح الامن ومع الصندوق الاسود لوزارة الداخلية عن حزب التجديد وجريدة الطريق الجديد. صاحب مقالات كثيرة تنال من اعراض الاعلاميين والحقوقيين .

19لطفي العماري
رئيس تحرير سابق في جريدة الاعلان ثم رئيس تحرير حقائق ومجلات ثقافية . مورط في كم هائل من المقالات التي تنال من اعراض الحقوقيين والمعارضين والمثقفين .
20صبري ابراهم
صحفي سابق في لورونوفو ولوكوتيديان ورئيس تحرير سابق في الصباح والمستشار الإعلامي السابق لصخر الماطري .
21.شكري بن نصيب
رئيس تحرير في جريدة لابريس الحكومية مورط في حملات تشهير بالحقوقيين والاعلاميين متعاون سابق مع وكالة الاتصال الخارجي.
22..ماهر عبد الرحمان
احد الموسمين البارزين من قبل بن علي واحد ابواق وكالة الاتصال الخارجي وقد مكنه بن علي من رخصة حصرية احتكرت البث الاذاعي والتلفزي عبر الاقمار الصناعية مقابل خدمات امنية ومالية مشبوهة .
23.ايمن الرزقي
صحفي في جريدة الطريق الجديد متعاون مع وسائل اعلام الكترونية عربية اوربية ومع مصالح وزارة الداخلية ضد المعارضين والنستقلين والنشطاء الحقوقيين .
24.عادل الشاوش
رئيس تحرير جريدة الطريق الجديد وممثل مصالح وزارة الداخلية في قيادة حزب التجديد منذ مرحلة محمد حرمل وقد قرار بن علي بالتمديد له في مجلس النواب في انتخابات 2009 دون بقية رفاقه .
25.المختار أبو بكر
رئيس تحرير سابق لجريدة الشعب وشريك اسماعيل السحباني وعبد الرحمان التليلي مورط في فضائج مالية وسياسية وأمنية بالجملة .
26.برهان بسيس
الناطق الرسمي السابق باسم الوكالة التونسية للاتصال الخارجي.
27.الصغير اولاد أحمد
متعاون دائم سابق مع مجلة الملاحظ ومع الوكالة التونسية للاتصال الخارجي وله ملفات فساد مالي وسياسي في اتحاد الكتاب ودار الشعر . استخدمته الاجهزة الامنية ضد النشطاء السياسيين ولتبرير المحاكمات السياسية والقمع .
28 سفيان بن فرحات
متعاون مع قناة الطرالسية ” التونسية ” ورئيس تحرير في لابريس ومستشار سابق في وكالة الاتصال الخارجي ودواوين الوزراء عبد الله القلال والصادق شعبان وصلاح الدين معاوي مورط في كتابات بالجملة تدعم المحاكمات السياسية والحملات الامنية القمعية على النشطاء والمعارضين وتبرر الفساد والاستبداد.
29.روؤف شيخ روحه
المدير العام السابق لدار الصباح وقد جنى مليارات من اموال وكالة الاتصال الخارجي وظف نسبا كبيرة منها لمؤسساته الخاصة ومصالحه الشخصية وحرم الصحفيين والعاملين في مؤسسته من منحة الانتاج خلال 10أعوام.
30. ابراهيم الوسلاتي
رئيس تحرير سابق في ” لورونوفو”وناطق رسمي سابق باسم الامين العام لحزب التجمع .
31 المنصف قوجة
المديرالعام السابق لدار لابريس والحرية والاذاعة والتلفزة وقد كان من اكثر المورطين في الفساد المالي والسياسي في دار العمل ودار لابريس وفي وكالة الاتصال الخارجي .
32. محمد بن عز الدين
المدير العام سابقا لوكالة تونس افريقيا للانباء ودار لابريس والمدير العام السابق للاعلام في وزارة الاعلام والعضد السياسي والاعلامي الايمن لعبد الوهاب عبد الله.
33 سعيدة العامري
المدير العام لصحف دار الانوار التي كانت بعد صحف الاعلان والحدث من أكثر الجرائد نيلا من أعراض النشطاء والحقوقيين والمعارضين .
34 نور الدين بوطار
رئيس التحرير السابق في الشروق والمدير العام لقناة بلحسن الطرابلسي الاذاعية “موزاييك” التي أحدثها بن علي عام 2002 بتمويلات وتجهيزات فاقت المليار من أموال الدولة .
35.سفيان بن احميدة
صحفي سابق في حقائق عين بطلب من السلطة رئيس تحرير في جريدة الشعب ومتعاونٍا دائما مع وكالة الاتونسية للاتصال الخارجي مورط في مهمات سرية ضد النقابيين والاعلاميين .
36. فتحية عدالة
رئيس تحرير شريط الانباء في التلفزة طوال 20 عاما ثم مستشارة في الوكالة التونسية للاتصال الخارجي .
37. فوزي السنوسي
رئيس تحرير سابق في جريدة لوطون ومتعاون مع المخابرات القطرية سابقا.
38. لطفي الحاجي
ممثل وزارة الداخلية لدى الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب طوال أكثرمن 10 أعوام مع مستشار بن علي للمهمات الامنية والاعلامية والسياسية القذرة محمد شكري بتعليمات رئاسية ومورط مع مجموعة اسناد الريشة الذهبية لبن علي باسم مكتب جمعية الصحفيين التونسيين.
39. الطيب الميلي
صحفي ورئيس تحرير سابق في جريدة الاعلان المختصة في الفضائح ثم مدير مجلة “سوار” وقد جنى الملايين من مؤسسات حكومية بناء على “تعليمات عليا “.
40. سليم الكراي
مدير مكتب جريدة العرب اللندنية التابعة لاحمد الهوني وابنائه والتي اختصت في النيل من اعراض النشطاء التونسيين والدعاية الرخيصة لنظام بن علي مقابل مليارات من اموال وكالة الاتصال الخارجي واموال الدولة والشعب وموازنة مؤسسة
دارلابريس .
41. عبد المجيد الجمني
رئيس تحرير مؤسسات امبراطورة الدعاية الرخيصة للانظمة العربية ” حميدة نعنع ” ومسؤول نشرياتها الدعائية لبن علي وعائلته . وقد وسم من قبل بن علي مرارا .
42. محمد البلاجي
المدير السابق لجريدة الصحافة وللاخبار في الاذاعة والتلفزة ثم المدير العام السابق للشؤون السياسية في وزارة الداخلية وسفير تونس في قطر .و في رصيده الاف الصفحات من تزييف الحقائق وتدليس الوثائق وتشويه صورة تونس ونشطائها.
43. أنس الشابي
رئيس تحرير سابق في جريدة الصحافة الحكومية ثم مدير مركزي في وزارتي الداخلية والثقافية .وهو من أكثر من كتب في تمجيد نظام القمع وتبرير المحاكمات والاستبداد وأكثر من صادر الكتب والنشريات في عهد بن علي .
44. فتحي الهويدي
المدير العام الاسبق للاذاعة والتلفزة والمدير العام للاعلام في عهد بورقيبة وبن علي قبل ان تقع ترقيته الى كاتب دولة ثم وزير وسفير فرئيس مجلس ادارة ” نسمة تي في ” تقديرا لدوره في دعم الاستبداد والفساد طوال 30 عاما .
45. نبيل القروي
مدير قناة نسمة تي في المورط ماليا وسياسيا حتى النخاع مع مكتب الرئيس بن علي وعائلاته وخاصة مع صخر الماطري الذي مكنه من توسيع راسمال القناة لتشريك رئيس الوزراء الايطالي برلسكوني وشريكه طارق بن عمار وامبراطور الصحافة العالمية اليهودي المتطرف مردوخ.
46. رشيد مبروك
مدير الاخبارفي الاذاعة والتلفزة ومسؤول الصنصرة والرقابة فيهما سابقا.
47 مفيدة الحشاني
رئيسة تحرير في التفلزة ومراسلة ام بي سي سابقا ومسؤولة الصنصرة .
48. مصطفى الخماري
المديرالعام الاسبق للاذاعة والتلفزة ودار لابريس وصحف دار الصباح والمستشار الاعلامي القوي في قصر قرطاج والمسؤول الاول عن التفويت في أموال الاذاعة والتلفزة الى ” الطرابلسية ” عبر مؤسسة كاكتوس.
49 معز السناوي
الاعلامي والمستشار السياسي لقناة نسمة تي في والديبلوماسي الاسبق المورط في قضايا عديدة والمسؤول الاول عن حملات تسميم الحياة الاعلامية والسياسية قبل الثورة وبعدها .وهو مهندس تشويه عدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين النزهاء بينهم المناضل أحمد ونيس الذي تسبب في ابعاده عن الحكومة وعن وزارة الخارجية خدمة “للطرابلسية” الذين أزعجهم اصراره على تسلم بلحسن الطرابلسي في كندا لمحاكمته في تونس . وقد كوفئ السناوي بأن عين ” وزيرا للاعلام ” فوق العادة تحت تسمية ” مسؤول الاعلام في الحكومة الانتقالية ” اصبح ” الغول ” الذي يعزل ويعين ويمارس ضغوطات على وسائل الاعلام والصحفيين بعد الثورة .
50 لسعد بوحشينة ،
مدير عام سابق لعدد من القنوات التلفزية واحد ابرز رموز الفساد في الاذاعة والتلفزة ثم في قطاع الاعلام بعد تعيينه مستشارا مميزا للاعلام لدى الوزير رافع دخيل .
51. منصور مهني
المدير العام السابق لدار لابريس وللقنوات الاذاعية وفي الصحافة التجمعية المورط في ملفات الفساد المالي والسياسي والاعلامي وفي قمع الصحفيين والتشهير بالمعارضين بحجة قرابته من بان عمه الهادي مهني الامين العام الاسبق لحزب التجمع ووزير الداخلية ثم الوزير المستشار لدى بن علي المكلف بالاعلام والشؤون السياسية .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: