laptop-tips-using-2

تصرفات عليك القيام بها مع حاسوبك المحمول

تصرفات عليك القيام بها مع حاسوبك المحمول

[ads2]

لا يخفى على أحد أن الحاسوب المحمول يتحمل الكثير منا لاسيما في ساعات العمل، فأنت بحاجة الى الانتباه لهذه التفاصيل الدقيقة لكي تطيل عمره وتجعل استخدامه أفضل، وفيما يلي أهم ما يجب القيام به:

– عندما تنتهي من العمل حاول إغلاق جهازك بشكل تام، بدلاً من وضعه على حالة SLEEP. في حالة SLEEP يتم توقيف الذاكرة العشوائية RAM عن العمل فقط فيما تبقى الأجزاء الأخرى كالمعالج في حالة عمل، مما قد يصيبها بالإرهاق.

–  من الأفضل ترك مساحة غير مستخدمة في القرص الذي يحتوي على نظام التشغيل وعادة ما يكون القرص C. يساعد ذلك في سرعة الجهاز وكذلك في تشغيل البرامج وأدائها، ولذك من الأفضل ترك مساحة تقارب 20 جيجابايت على الأقل.

– حاول أن تترك مجال تهوية للحاسب عند العمل، فالكثير منا يستخدم الحاسب على الفراش أو يضعه فوق أسطح غير مستوية، مما يؤدي إلى إغلاق فتحات التهوية الموجودة في أسفل الجهاز، وهذا سيؤثر بكل تأكيد على أجزاء الحاسب الداخلية.

–  من الأفضل عدم ترك بطارية اللابتوب أو الحاسب موصولة بالتيار الكهربائي مدة طويلة. يؤدي هذا الأمر إلى إتلاف البطارية وقصر عمرها. اشحن البطارية إلى أن تكتمل ثم افصلها من الكهرباء لإعادة وصلها مرة أخرى عند الحاجة.

– في حال كنت تقوم بهذه الأخطاء، حاول تفاديها فالنتيجة ستكون إطالة عمر حاسبك أو تحسن أدائه على الأقل.

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: