health2.666120

تضارب التصريحات بين وزارة الصحة العمومية و نقابة موظفي الشرطة البلدية حول وجود جرثومة السل في الحليب

تضارب التصريحات بين وزارة الصحة العمومية ونقابة موظفي الشرطة البلدية حول وجود جرثومة السل في الحليب 

أعلنت نقابة موظفي الشرطة البلدية  عن اكتشاف جرثومة السل في أحد مراكز تجميع الحليب في ولاية منوبة

و قال كاتب عام نقابة موظفي الشرطة البلدية محمد الولهازي في تصريح إذاعي أمس الثلاثاء  إن هذه الجرثومة تم اكتشافها منذ حوالي الشهر ونصف أثناء حملة مراقبة صحية  وهي جرثومة معدية وقاتلة.

وفي تأكيد لوجود جرثومة السل أكد والى منوبة أحمد السماوى أنه تم اصدار قرار غلق بتاريخ 08 افريل 2016 فى شأن وحدة لصنع مشتقات الحليب بالدندان اثر التفطن لوجود جرثومة السل بعينة من الحليب الطازج تم رفعها فى 16 فيفرى المنقضى كما تم اصدار قرارى غلق فى نفس التاريخ لوحدتين فى نفس الاختصاص بالدندان وصنهاجة اثر تسجيل اخلالات صحية بهما.

وأوضح الوالى أنه تم توجيه تلك العينات الى معهد البحوث البيطرية بتونس كما تم الاذن بالغلق الفورى للوحدات المعنية وحجز كميات الحليب الطازج ومشتقات الحليب من أجبان وغيرها حال ظهور التحاليل والاعلام بها من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

ومن جهتها  أكدت وزارة الصحة العمومية أن الحليب ومشتقاته تخضع إلى مراقبة مستمرة من قبل المصالح المختصّة بوزارة الصحة موضحة أنه لا توجد مخاطر ناجمة عن استهلاك كميات الحليب التي تمرّ عبر مسالك التجميع والتحويل المنظّمة، باعتبار أنها تخضع للمراقبة وتتم معالجتها بطريقة ملائمة تقضي على مختلف الجراثيم بما في ذلك جرثومة السل إن ُوجدت.

وشددت الوزارة على أهمية دور المستهلك في الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالحليب ومشتقاته من خلال اقتناء حاجياته من هذه المادة من المسالك المنظمة وتغلية الحليب الطازج قبل استهلاكه.

الصدى + موقع إذاعة شمس اف ام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: