l.php

تطبيق جديد يتنبأ بالإصابة بالنوبة القلبية قبل حدوثها بأسبوع

[ads2]

تعمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية على إتاحة تطبيق ذكي يمكن المستخدمين من معرفة ما إذا كان يدهمهم خطر الإصابة بنوبة قلبية من خلال نبرة صوتهم.

وأظهرت التجارب السريرية أن التطبيق تنبأ بدقة بتدهور حالة الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني قبل حدوثها بأسبوع واحد.

ويعد التطبيق جزءاً من مجموعة كبيرة من الأدوات والأنظمة التي ترعاها هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا بهدف إحداث ثورة في مجال الرعاية الصحية الشخصية.

ويمكن توصيل أدوات قياس تدفق الدم إلى الهاتف الذكي فضلا عن عصابة معصم متصلة بتقنية واي فاي، تمكن من قياس ضغط الدم نحو 200 ألف مرة في اليوم.

وقال البروفيسور توني يونغ من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في انجلترا إن التطبيق يحلل تغيرات نبرة صوت المستخدم لمعرفة خطر الإصابة بنوبة قلبية موضحا أن ” التجارب السريرية الأولى على المرضى الذين يعانون من مرض قصور القلب الاحتقاني أظهرت أن تغيرات نبرة صوت المستخدم تمكن من التنبؤ بخطر تفاقم المرض قبل أسبوع” وهو ما يتيح للمريض استدراك الخطر المحدق به والتوجه إلى المستشفى.

وأكد البروفيسور يونغ أن هذا التطبيق سيسمح برصد وعلاج ورعاية عدد كبير من المرضى ويدفع للمزيد من تطويره من أجل التنبؤ بأمراض أخرى خطيرة.

[ads2]

المصدر: “ذي تلغراف”

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: