ويحمل التطبيق الجديد اسم “Tally”، ويستند في عمله على تحليل استخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بك عبر التحقق من كفايتها للدفع، وتنبيه المستهلك للطرق المثلى للشراء في المرات المقبلة.

ويمكن التطبيق الجديد مستخدميه من الدفع لكل البطاقات الائتمانية التي يملكونها عبر منفذ واحد، بدلا من تنفيذ الدفع لكل بطاقة على حدة بشكل مباشر، مما يجنبك دفع الغرامات في حال تأخرك عن المواعيد المقررة للسداد.

ويتيح التطبيق أيضا للمستخدمين تتبع المدخرات الخاصة بهم على بطاقات ائتمانهم المتعددة، مما يسهل عليهم اتخاذ قرارات سليمة بشأن الإنفاق، ومعرفة موازناتهم لحظة بلحظة.

ويقول موقع “ماشابل”، إن طريقة عمل التطبيق تشبه إلى حد كبير طريق عمل الشركات التي توفر الألواح الشمسية لأصحاب المنازل للتخلص من تسديد فواتير الكهرباء الباهظة.

وبينما يبدو عمل التطبيق كأنه إضافة غير ضرورية لإتمام عمليات الشراء، فإنه قد أثبت قدرة عالية على إدارة حسابات البطاقات الائتمانية لمستخدميه بشكل أفضل منهم، بحسب تحليل القائمين على التطبيق..

وتعد بطاقات الائتمان من أكثر المنتجات البنكية التي تدر ربحا على البنوك، وتتجاوز أرباحها ما تجنيه البنوك من القروض العادية أربع مرات، وذلك لأن المستخدم ينفق من دون رقيب.

[ads2]