تطبيق سكايب يُخفي عنوان IP الخاص بالمستخدم بشكل إفتراضي

حصل تطبيق سكايب اليوم على تحديث جديد على جميع أنظمة التشغيل، وأضاف التطبيق ميزة أمان أساسية ومطلوبة بشكل كبير وهي إخفاء عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم عن مستخدمي سكايب الآخرين بشكل افتراضي، ويمكن تحميل أحدث نسخة من تطبيق سطح المكتب وتطبيق الهواتف المحمولة عبر الموقع الرسمي.

[ads2]

وقدمت شركة سكايب وعوداً حول بدء وجود هذه الميزة مع التحديث الحالي وانها ستعمل مع جميع الإصدارات المستقبلية من التطبيق، وسيتم إخفاء عنوان برتوكول الانترنت IP الخاص بالمستخدم عن مستخدمي سكايب.

[ads1]

واضافت الشركة المملوكة لشركة مايكروسوفت “ان هذا الاجراء يساعد على منع الأفراد من الحصول على رقم تعريف حساب سكايب وتحويله إلى عنوان IP”.

ويمكن لمستخدمي التطبيق رؤية عناوين IP الخاصة ببعضهم البعض بشكل افتراضي، مما يعني انه في حال أراد شخص ما القيام بهجوم على مستخدم معين على الانترنت، كل ما كان عليه القيام به هو معرفة اسم معرف سكايب الخاص بالشخص المستهدف واتباع احد الأدلة التعليمية التي لا حصر لها للحصول على عنوان IP الخاص بالضحية.

[ads2]

ولا تشكل أسماء معرفات سكايب معلومات يصعب الحصول عليها وذلك لأن الأشخاص لا تقوم بحماية أسماء معرفاتهم كما يقومون بحماية كلمات السر الخاصة بهم.

ويمكن لمجموعة ما عند حصولها على عنوان IP الخاص بالضحية إزعاجه عن طريق هجمات الحرمان من الخدمة DDoS والتي تعتبر طريقة شائعة لايقاف جهاز ما عن طريق التحميل الزائد للطلبات.

وكان الأمر يعتبر محبطاً لمستخدمي تطبيق المحادثة الذين يقومون بلعب الألعاب عبر الإنترنت، بالإضافة للمستخدمين الذين يقومون ببث جلسات الألعاب الخاصة بهم، ورغم ان هكذا هجوم لم يكن شائع جداً إلا انه كان فعالاً بشكل كبير.

[ads1]

وكانت هذه القضية تعتبر مزعجة بما فيه الكفاية ليقوم مستخدمو التطبيق بنشر إرشادات مختلفة ومفصلة حول كيفية حماية أنفسهم وحماية حساباتهم من مثل تلك الهجمات، كما ان هذه المشكلة كانت تؤثر أيضاً على المجموعات المستهدفة في كثير من الأحيان.

ويساعد هذا التحديث كافة مستخدمي التطبيق وبشكل أخص عشاق الألعاب، وقامت الشركة في بيانها بذكر “سيتم الآن إخفاء عنوان IP افتراضياً ضمن أحدث تحديث بحيث يخدم مستخدمينا محبي الألعاب”.

المصدر :آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: