تطور بنسبة 34 بالمائة في نشاط ميناء قابس التجاري

[ads2]

سجل نشاط الميناء التجاري بقابس خلال الخمسة اشهر الاولى من السنة الجارية تحسنا ملحوظا مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، وقدر هذا التطور بما نسبته 34 بالمائة حيث تطور النشاط من 916 الف طن الى مليون و229 الف طن، وفق ما ذكره مدير الميناء زهير قدور.

وبين ذات المصدر ان “الواردات بالميناء سجلت زيادة بنسبة 11 بالمائة خلال هذه السنة بعد ان تطورت من 694 الف طن الى 777 الف طن، فيما حققت الصادرات نموا ب104 بالمائة بعد ان قفزت من 221 الف طن الى 452 الف طن.

وقد واكب التطور في حجم مبادلات الميناء التجاري، والذي يفسر بتحسن النشاط بالمنطقة الصناعية بقابس، تطورا في عدد السفن التي ارست بهذا الميناء، حيث ارتفع العدد من 133 الى 184 سفينة.

ومن بين السفن التي استقبلها الميناء التجاري بقابس خلال الفترة الفارطة، سفينة محملة بمعدات للصناعات النفيطية لفائدة احدى الشركات العاملة جنوب الجزائر، وهو نشاط يبرز من جديد الموقع الاستراتيجي للميناء والتطور الهام الذي يمكن ان تشهده مبادلاته التجارية اذا ما وقع استغلاله على الوجه الافضل والتسريع خاصة باحداث خط بحري لنقل الحاويات ومنطقة لوجستية بالقرب منه كان قد تم الاعلان عنهما في المجلس الوزاري المضيق المنعقد بقابس يوم 25 جوان من ا لسنة الفارطة باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: