تعليق اضراب عمال شركة تطاوين للخدمات بإحدى حقول النفط في صحراء الولاية

تعليق اضراب عمال شركة تطاوين للخدمات بإحدى حقول النفط في صحراء الولاية

[ads2]

علق عمال شركة الخدمات بتطاوين المنخرطون في اتحاد عمال تونس والعاملون بحضيرة “شركة “OMV البترولية النمساوية بحقل وادي زار في الصحراء التونسية اضرابهم ،الذي انطلقوا فيه الساعة صفر من الليلة الماضية، بعد ان تلقوا دعوة الى طاولة الحوار مع الجهات المسؤولة يوم الاثنين القادم وفق ما افاد به الكاتب العام للمكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس علي البشير صباح اليوم الخميس.

و يشار أن نقابة عمال هذه الشركة قد اعلنوا شن اضراب عن العمل يومي 7 و 8 جويلية الجارية بعد ان حملوا الشارة الحمراء منذ يوم 5 جويلية الجاري وذلك لتجاهل الممثل القانوني للشركة وعدم المبالاة ضاربا عرض الحائط بكل القوانين والتمادي في استفزاز العمال وعدم الاستجابة للجلوس الى طاولة الحوار رغم عديد المراسلات ،حسب ما جاء في برقية الاضراب.

و تضمنت البرقية أسبابا أخرى آلت للإعلان عن شن الاضراب قبل تعليقه تتمثل في عدم تطبيق محاضر الجلسات السابقة و عدم تطبيق الملحق التعديلي للاجور وزي الشغل،وفق ذات البرقية.

وبالتوازي اعلن عمال هذه الشركة العاملون بذات الحقل لحساب شركة ENI البترولية الايطالية اضرابا يتواصل ثلاثة ايام من 11 الى 13 جويلية الجاري بعد ان حملوا بداية من اليوم الشارة الحمراء.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: