تغريم “أورنج تونس” بـ183 ألف دينار وإلزامها بسحب عرض “عجب”

قرّرت الهيئة الوطنيّة للاتصالات “إلزام شركة “أورنج تونس” بسحب عرضها التجاري المسمى “عجب” وسحب كل الوسائط الاشهارية المكتوبة والمسموعة والمرئية المتعلقة به.

[ads2]

كما قررت الهيئة “تسليط خطية ماليّة على شركة “أورنج تونس” تساوي 715ر183 ألف دينار ، اي ما يساوي 0.05 من رقم معاملاتها لسنة 2014 وذكر نفس المصدر، ان قرار هذه الخطية ياتي اثر اجتماع الهيئة في 27 جانفي 2016، وهو ينصهر في صميم المهام والصلاحيات الموكولة إليها بموجب مجلة الاتصالات وخاصة تلك المتعلقة بحماية حقوق مستعملي خدمات الاتصالات وتطبيقا للفقرة الثالثة من الفصل 74 من مجلّة الاتصالات.
واشار الى ان هذا القرار اتخذ بعد وقوف الهيئة على مواصلة شركة “أورنج تونس”، “مخالفة التراتيب المنظمة لنشر تعريفات التفصيل وخصائص العروض التجارية للعموم بكل شفافيّة ووضوح طبقا لما يتمّ الموافقة عليه من طرف الهيئة بشكل واضح ومقروء في كل الوسائل والوسائط الإشهاريّة المكتوبة والمسموعة والمرئية”.
وذكرت الهيئة بأنه سبق وان تمت تخطئة “اورنج تونس” من أجل نفس الممارسة اللامشروعة بتاريخ 22 أفريل 2015 بخطية مالية تعادل 0.01 بالمائة من رقم معاملاتها لسنة 2013  وذلك رغم مطالبتها عديد المرات وآخرها بموجب المذكرة المشتركة الموجّهة إلى كافة المشغلين بتاريخ 7 جانفي 2016 بالكفّ عن هذه الممارسات قبل اتخاذ أيّ جراء ردعي ضدها.

 [ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: