تطبيقات IHE World

تغطية خاصة : إطلاق أوّل تطبيقات IHE World الرقمية بتونس

بتنظيم معهد الدراسات العليا بتونس , و بمشاركة رجال الأعمال و خبراء باحثين و بحضور ممثلي عن مجلس نوّاب الشعب , ألقى العالم الجزائري لطفي بلخير مخترع أسرع آلة “سكانر” في العالم مُحاضرة عرض خلالها العديد من التجارب الرقمية الحديثة في بعث المشاريع مؤكدًا نجاحها في الولايات المتحدة و كندا..

بعد ذلك أعلن الدكتور مكرم المستيري عن إطلاق أوّل التطبيقات في تونس IHE World Game و IHE World B I التّي تُساعد أصحاب المشاريع و المستثمرين تطوير قدراتهم و توظيفها بالدّخول في عالم افتراضي مما يُمكنهم من ربط علاقات مع أشخاص أخرى لتقديم أنجع الحلول الذكية وفقًا لفكرة المشروع , كما تُمكن مستعمليها من التمتع بجميع الخدمات بمختلف أنواعها لإنجاح المشروع. كما أكد السيد صلاح الدين حلارة مؤسس مجمع IHE عن حرصه في السعي و التحرك بصورة جدية و مدروسة لإنجاح هذا البرنامج و دمجه في السوق التونسية.

في نهاية اللقاء أتيح المجال لمداخلة الحاضرين , و عقد نقاش مفتوح مع الحضور من صحفيين و مستثمرين و أعضاء نواب الشعب. و في سؤال للنائب عن حركة النهضة “عبد الكريم الهاروني” حول الدور الذي تلعبه IHE في المجال التكنولوجي , قال : يجب أن ندعم جميع المؤسسات للمضي على تطوير هذه الثقافة..بالإضافة إلى ذلك يستطيع متخصصي المجال التكنولوجي في تونس الإستفادة من هذه التجارب الحديثة. و أضافت نائبة نداء تونس عن جهة الكاف الخنساء بن حرّاث لموقع الصدى ؛ هذه التجربة تُساعد المستثمرين على تطوير عملهم..على المستوى التكنولوجي و الإقتصادي و خلق فُرص جديدة في سوق الشغل ‘ حتى ان كانت جزئية ‘ خاصةً بمناطق الشمال الغربي التي تتميز بارتفاع نسبة البطالة لدى حاملي الشهائد العليا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: