تفوق كاسح لبرشلونة على بلباو قبل نهائي الكأس

  • لا تبدو مهمة فريق برشلونة صعبة، على الأقل نظريا، حينما ينزل ضيفا على فريق أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا اليوم على معقله الكامب نو.

    فالفريق الكتالوني يملك سجلا طيبا أمام غريمه الباسكي في آخر 6 مباريات حيث خسر في مباراة وحيدة مقابل أربعة انتصارات وتعادل وحيد.

    و سجل برشلونة ستة عشر هدفا في ست مباريات يعني بمعدل 2.6 هدف في كل مباراة، بينما استقبلت شباكه سبعة أهداف فقط من بأقدام ورؤوس لاعبي بلباو يعني بمعدل 1.1 هدف .

    و لم ينجو بلباو من أنياب الهجوم الكتالوني الشرس، خاصة في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني الموسم المنقضي، والتي انتهت بفوز أبناء لويس انريكي بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدفين في معقل غريمه على ملعب السان ماميس في مباراة الدور الثاني، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بفوز البارسا أيضا في الكامب نو بهدفين نظيفين.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يخسر فيها بلباو بخماسية أمام بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم، ففي غرة ديسمبر 2012 تغلب ميسي ورفاقه على ضيوفهم بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف في مباراة سجل فيها البرغوث الارجنتيني هدفين و حرمته فيها العارضة من هاتريك محقق.

    بيد أنه بالرغم من الأفضلية الواضحة لبرشلونة على ضيفه وفقا للأرقام المذكورة أعلاه، الا ان الفريق الباسكي لن يكون فريسة سهلة ، فبطولة الكأس هي البطولة المفضلة لدى الفريق الباسكي ، كيف لا وهو أكثر الفرق تتويجا بها برصيد ثلاثة و عشرين لقب، بعد برشلونة التي يطمح الى ضم اللقب رقم سبعة و عشرين في تاريخه.

    و اليكم بطاقة اللقاء ﻃﺮﻓﻲ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ : ﺃﺗﻠﻴﺘﻚ ﺑﻠﺒﺎﻭ X ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ : ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻛﺄﺱ ﻣﻠﻚ ﺃﺳﺒﺎﻧﻴﺎ 2014-2015 ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ : ﻣﻠﻌﺐ ﻛﺎﻣﺐ ﻧﻮ | ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ | ﻛﺘﺎﻟﻮﻧﻴﺎ | ﺃﺳﺒﺎﻧﻴﺎ.

    ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ :اليوم ﺍﻟﺴﺒﺖ 30 ﻣﺎي 2015

    ﺗﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ: 7:30 ﻣﺴﺎﺀً ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺟﺮﻳﻨﺘﺶ ﻭﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ.

    8:30 ﻣﺴﺎﺀً ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ، ﺗﻮﻧﺲ ﻭﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ.

    9:30 ﻣﺴﺎﺀً ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﻣﺼﺮ، ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺃﺳﺒﺎﻧﻴﺎ.

    10:30 ﻣﺴﺎﺀً ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ

    إلياس بن صالح

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: