تقرير: الكيان الصهيوني اعتقل 61 غزيا بالربع الأول من العام الحالي

قال مركز دراسات فلسطيني إن الحكومة الإسرائيلية اعتقلت 61 فلسطينيا من قطاع غزة، بينهم 19 تاجرا خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأضاف مركز الأسرى للدراسات، في فلسطين، أنه تم رصد 61 حالة اعتقال لفلسطينيين من قطاع غزة بينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ16 وصيادون وتجار.

وأوضح المركز، غير الحكومي، أن هناك ارتفاعا بنسبة 110% في حالات الاعتقال من قبل إسرائيل للغزيين، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد حوالي 26 حالة اعتقال في ذات الفترة.

وقال الناطق الإعلامي باسم المركز رياض الأشقر، في بيان، إن الدراسة رصدت اعتقال 19 تاجرا فلسطينيا من القطاع بالشهور الثلاثة الماضية، خلال تنقلهم عبر معبر بيت حانون (إيريز) للتوجه إلى الضفة الغربية لممارسة أعمالهم.

وأكد الأشقر أن استهداف التجار الغزيين يهدف إلى تشديد الحصار الاقتصادي الإسرائيلي على القطاع.

وطالب منظمة التجارة العالمية وكافة المؤسسات الدولية المختصة بالتدخل من أجل حماية التجار الفلسطينيين من ممارسات الاحتلال، وإطلاق سراحهم فوراً.

وأضاف الأشقر “اقتراب الأطفال من الحدود كانت بهدف التسلل للأراضي المحتلة بغرض العمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وزيادة معدلات البطالة، أو خلال ممارسة هواياتهم بالقرب من تلك الحدود”.

وفي ذات السياق، لفت البيان إلى أن البحرية الإسرائيلية اعتقلت حوالي ستة صيادين غزيين أثناء ممارسة مهنتهم في عرض بحر غزة، بالإضافة إلى مصادرة معدات الصيد الخاصة بهم.

المصدر : وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: