تنظيم الدولة يسيطر على “حقل جزل” آخر حقول النفط المتبقية بيد النظام السوري في ريف حمص الشرقي

تنظيم الدولة يسيطر على “حقل جزل” آخر حقول النفط المتبقية بيد النظام السوري في ريف حمص الشرقي

أعلن مكتب “ولاية حمص” التابع لتنظيم الدولة على موقعه في تويتر أن “قوات التنظيم و في عملية نوعية تمكنت من السيطرة على تلتين و 10 حواجز في محيط حقل جزل النفطي و قتلت العشرات من جنود النظام و أسرت جنديا و غنمت دبابتين و عربة مصفحة و قاعدة صواريخ موجهة مع عدد من الصواريخ”.

من جهته، بين الناشط الإعلامي المعارض، عبد الغفار الحمصي، أن تنظيم الدولة سيطر على عدد من الحواجز في محيط الحقل، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، أن إحكام التنظيم السيطرة على هذا الحقل سيعزز موارده المالية، و يشكل دخلاً إضافياً يضاف إلى ما يجنيه التنظيم من حقول النفط التي يسيطر عليها في ريف دير الزور.

في الأثناء تدور معارك عنيفة بين قوات التنظيم و قوات النظام في محيط مدينة تدمر التاريخية، حيث  تمكنت، قبل أيام، من إعادة فرض سيطرتها على منطقة الدوة الزراعية، و التي تبعد عن تدمر 10 كم غربا، كان النظام سيطر عليها  قبل نحو شهر.

وأشارت مصادر أن قوات تنظيم الدولة استطاعت اجبار القوات النظامية على التراجع لشركة “ليد” والتي تبعد عن مدينة تدمر 18 كم، فيما واصل سلاح الطيران قصف المدينة و منطقة الدوة بأكثر من 100غارة طالت المناطق المذكورة.

و فيما يتعلق بمطار التيفور أكد الناشط أسامة عبيدة، أن وتيرة المعارك بين قوات تنظيم الدولة و النظام،  تراجعت في اليومين الماضيين، عما  كانت عليه، ولفت أن معارك عنيفة دارت خلال الأسبوع الماضي، بين حامية المطار و قوات التنظيم، أسفرت عن مقتل عدد كبير من جنود النظام، بينهم ضابطين: اللواء أحمد جماهيري و العقيد سمير مرعي.

المصدر: وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: