fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc

تنظيم الدولة ينشر صورا تظهر آثار تدْمر سليمة

تنظيم الدولة ينشر صورا تظهر آثار تدْمر سليمة

[ads1]

نشر تنظيم الدولة الإسلامية صورا على الإنترنت قال إنها التقطت في مدينة تدمر الأثرية بوسط سوريا، وبدت فيها الآثار سليمة بعد انتزاع مقاتليه السيطرة على المدينة من القوات الحكومية.
ونشرت الصور العشر في تقرير مصور بعنوان “مدينة تدْمر الأثرية” وظهر فيها المدرج المسرحي ومدخله.
وبدا في الصور علم الدولة الإسلامية يرفرف فوق المدرج المسرحي. وكانت هناك صور أيضا لأعمدة وأقواس أثرية.
ونشرت في تقرير مصور منفصل صور ورد أنها لسجن المدينة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة. واشتمل التقرير على صور لمدخل وأبواب زنازين وزنزانة فردية خاوية وغرف احتجاز جماعي. وكانت هناك ضمن التقرير صورة للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد معلقة على جدار مكتب خاو داخل السجن.
ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من صحة الصور التي بثتها منتديات جهادية إلكترونية تابعة للمكتب الإعلامي للدولة الإسلامية.

أعمدة رومانية من آثار مدينة تدْمر نشرتها مواقع تابعة لتنظيم الدولة

fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc
ونفى نشطاء -على اتصال بأشخاص داخل المدينة- أيضا أن تكون أضرار قد لحقت بالمدينة، وهي من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) منذ سيطرة التنظيم “المتشدد” عليها.
ودمر التنظيم آثارا في العراق، وعبر المدير العام للآثار السورية عن مخاوف من أن يدمر تنظيم الدولة المدينة الأثرية التي توجد فيها أطلال رومانية شهيرة من بينها معابد وصفوف أعمدة ومدرج مسرحي.
ونفذ سلاح الجو السوري ضربات جوية في تدمر وحولها. ويقول تحالف تقوده الولايات المتحدة إنه لم يقصف المدينة التي تقع على تقاطع طرق يؤدي غربا إلى مدينة حمص ودمشق. ويقول مسؤولون أميركيون إن حملة القصف التي يشنها التحالف لا تتم بالتنسيق مع دمشق.
المصدر : رويترز

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: