Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-14 07:03:57Z |  |

تنفيذ حكم بتسعة شهور سجن على الشيخ رائد صلاح على خلفية خطبة ألقاها العام 2007

تنفيذ حكم بتسعة شهور سجن على الشيخ رائد صلاح على خلفية خطبة ألقاها العام 2007

أودع زعيم الحركة الإسلامية داخل الاخضر الأخضر بالقدس المحتلة الشيخ رائد صلاح السجن اليوم الأحد 8 ماي لقضاء مدة 9 شهور بتهمة التحريض على العنف والكراهية .

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، أعلى هيئة قضائية في البلاد، قضت في 18 أفريل 2016  ، بسجن الشيخ صلاح، لمدة 9 أشهر، بدءًا من اليوم الأحد 8 ماي ، بتهمة “التحريض على العنف” خلال خطبة ألقاها بمدينة القدس الشرقية سنة2007

ونسبت النيابة العامة الإسرائيلية إلى الشيخ صلاح قوله في تلك الخطبة التي ألقاها في حي “وادي الجوز″ بالقدس يوم 16 فيفري 2007، “المؤسسة الإسرائيلية تريد بناء الهيكل من أجل استخدامه كبيت صلاة لله، كم هي وقحة، وكم هي كاذبة، لا يمكن أن يتم بناء بيت صلاة لله، ودماؤنا ما زالت على ملابس وأبواب وطعام وشراب جنرالات إرهابيين”

هذا وقال الشيخ صلاح، في بيانٍ صحفي أمس السبت،  “غداً يا لفرحتي غداً، ويا لسروري غداً، ويا لسعادتي غداً، غداً سأفتتحُ اعتكافي في سجني ملبياً: لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. ثم سأنادي: لبيكِ يا قدس!! لبيكِ يا شقيقة مكة المكرمة!! لبيكَ يا أقصى.. لبيكَ يا شقيق المسجد الحرام”.

وقد رافق  اليوم الأحد الشيخ رائد صلاح في طريقه إلى السجن موكب كبير من أنصاره من مختلف البلدات العربية في إسرائيل وهتفوا ضد الاحتلال الصهيوني ولنصرة الأقصى والقدس .

وقبل دخوله إلى السجن  وجه الشيخ صلاح إلى فلسطينيي الـ48 والمقدسيين رسالة قال فيها “سأعتكف في سجني تسعة أشهر، وحتى نلتقي أستودع الله دينكم وأماناتكم وخواتيم أعمالكم، وأستودعكم القدس والمسجد الأقصى المباركين أمانة بأعناقكم، ولا تنسونا من دعائكم”.

وكان الشيخ صلاح قد شارك أمس في مسيرة انطلقت من مسجد الحاج عبد الله في حي الحليصة في حيفا إلى القدس دعما للمسجد الأقصى. وسيقطع المشاركون مسافة تبلغ نحو 180 كيلومترا، ويتوقع وصولهم إلى القدس يوم الخميس المقبل.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: