توافد قادة عرب إلى السعودية للمشاركة في اختتام مناورات “رعد الشمال”

توافد قادة عرب إلى السعودية للمشاركة في اختتام مناورات “رعد الشمال”

سجّل قادة و رؤساء وفود الدول المشاركة في مناورات “رعد الشمال”، توافدهم إلى حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 09 مارس 2016، ليشهدوا المناورة الختامية للمناورات القرّرة يوم الخميس.

و قد أكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية وصول رؤساء مصر عبد الفتاح السيسي، والسودان عمر حسن البشير، وجيبوتي إسماعيل عمر جيله، وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز، وتشاد إدريس ديبي إنتو، وجمهورية القمر المتحدة إكليل ظنين، والسنغال ماكي صال، لحضور هذه المناورة الختامية.

كما وصل أيضا كل من رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران ورئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عُمان بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، وقيادات أخرى.

من جانبه، تفقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأربعاء، القوات المشاركة في تمرين “رعد الشمال”.

و قد انطلقت مناورات رعد الشمال يوم 27 فيفري الماضي وتستمر حتى 10 مارس الحالي، بمشاركة قوات من عشرين دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

يذكر أنّ مناورات “رعد الشمال” مثّلت واحدة من أكبر التمارين العسكرية بالعالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة، واتساع منطقة هذه المناورات.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: