توزر : استغلال فضاءات المجمع المهني المشترك للغلال بصفة مؤقتة كسوق لانتاج التمور مع بداية موسم التمور

توزر : استغلال فضاءات المجمع المهني المشترك للغلال بصفة مؤقتة كسوق لانتاج التمور مع بداية موسم التمور

[ads2]

اكد والي توزر لطفي ساسي انه ينتظر ان يتم في بداية موسم التمور (اي في حدود شهر اوت القادم) استغلال فضاءات المجمع المهني المشترك للغلال بصفة مؤقتة كسوق لانتاج التمور، بعدما تم التنسيق مع الادارة الجهوية للمجمع على التراتيب الضرورية، وذلك بغاية تجنب الاشكاليات التي يمكن ان تطرح مع بداية الموسم من حيث التوزيع والترويج.

وبين انه “سيتم استغلال الفضاءات مؤقتا الى حين انجاز سوق انتاج للتمور وافقت عليه وزارة التجارة في اطار القسط الثاني لمسالك التوزيع وخصصت له بلدية توزر قطعة ارض بالمنطقة الصناعية على ان تبلغ تكاليف انجازه نحو 5 مليون دينار”.

وبين والي الجهة ان “المشروع في خطوات متقدمة من حيث الاعداد، وهو حاليا في مرحلة البحث عن مساهمين في راس مال الشركة التي ستتولى انجاز السوق واستغلاله، وستكون في شكل شركة خفية الاسم تقوم بجلب المستثمرين لغاية الرفع من مردودية والقيمة المضافة للتمور، وسيجمع السوق المنتج والتاجر لتسهيل عمليات الترويج وحماية الفلاح”.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين عارف الناجي انه “سيتم خلال الاسابيع القادمة تركيز الادارة المركزية للمجمع المهني المشترك للتمور بولاية توزر الذي ياتي تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري المنعقد في الجهة يوم 25 ديسمبر 2015”.

واعتبر ان “احداث المجمع فرضته الاشكاليات التي عرفها موسم التمور المنقضي من حيث الترويج وانخفاض سعر البيع على رؤوس النخيل بالنسبة الى الفلاح حيث لم تتجاوز دينار و800 مليم للكلغ الواحد”، واعرب عن امله في ان “لا تتكرر الوضعية في السنوات القادمة، حيث سيتدخل المجمع لتعديل الاسعار وتمكين الفلاحين من تمويلات لجني الصابة بمفردهم وترويجها وسيوفر لهم الصناديق البلاستيكية”.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: