توزر : وقفة احتجاجية لأعوان المالية رفضا لقرار تأمين حصص استمرار يوم السبت

نفذ أعوان المالية في توزر صباح الاثنين وقفة احتجاجية لساعة واحدة من الثامنة والنصف الى التاسعة والنصف وسينفذون وقفة مماثلة صباح الغد الثلاثاء احتجاجا على قرار وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة بتأمين حصص استمرار كل يوم سبت، معتبرين القرار أحادي الجانب ومسقط وغير مدروس وفيغه اعتداء على الراحة الاسبوعية للعون، بحسب ما صرح به أنور الشابي كاتب عام النقابة الاساسية للمالية .
وأوضح الكاتب العام للنقابة الاساسية للمالية أن قرار الوقفة الاحتجاجية اتخذ في اجتماع عام بالاتحاد الجهوي للشغل في توزر بإشراف المكتب التنفيذي يوم السبت الماضي، نوفمبر نافيا مساندة الاتحاد العام التونسي للشغل لقرار الوزارة في تأمين هذه الحصص خلافا لما يروج له وتأكد هذا الرفض في بيان مجمع الوظيفة العمومية المنعقد 17 نوفمبر، بحسب قوله.
وأضاف أنه نظرا لخصوصية سلك الجباية والاستخلاص فإن تأمين حصص الاستمرار يوم السبت يعتبر  » اعتداء على حق العون العمومي » نظرا لعدم تمتع هذا السلك حتى الآن بقانون أساسي يوفر لهم الحماية القانونية وفق تأكيده، مشيرا إلى أن أعوان المالية يساهمون ب80 بالمائة من المداخيل العامة للدولة.
ودعا وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة الى التراجع عن هذا القرار مع المطالبة بفتح حوار جدي لايجاد حلول تراعي مصلحة المواطن والعون العمومي على حد السواء.

المصدر : الإذاعة الوطنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: