حرارة الصيف

توصيات وزارة الصحة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة

توصيات وزارة الصحة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة 

[ads2]

تشهد درجات الحرارة اليوم 15 جوان 2016 ارتفاعا يصل إلى 48 درجة بالجنوب مع ظهور الشهيلي.

ولمجابهة ارتفاع درجات الحرارة ، دعت وزارة الصحة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لفائدة المواطنين بصفة عامة والمسنين والأطفال بصفة خاصة، والمتمثلة أساسا في البقاء في المنزل في الغرفة الأكثر برودة مع الحرص على فتح النوافذ خلال الليل وإغلاق الستائر خلال النهار لتفادي أشعة الشمس.

وأوصت الوزارة بالاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل فوق الراس أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء المبرد، مع الحرص على شرب الماء بكمية كافية بالنسبة للمسنين والأطفال والحوامل والمرضى المزمنين ،وتناول قدر كاف من السوائل منذ الإفطار إلى الإمساك بالنسبة للصائمين بصفة عامة.

وأكدت على ضرورة تناول الوجبات التي تحافظ على الأملاح المعدنية وأن تكون وجبة الإفطار والسحور متوازنة وشاملة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على قدر الإمكان، ومحاولة الاعتماد على الخضروات الطازجة والمطبوخة والبروتيين النباتي إضافة الى تجنب المجهود البدني المفرط وتمكين الجسم من الراحة  في القيلولة في مكان بارد ومظلم به تهوئة كافية.

كما يتعين تفادي الخروج في الأوقات التي تشتد فيها الحرارة من الحادية عشر صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الظهر وفي صورة الاضطرار

[ads2]

المصدر : إذاعات محلية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: