thumb

توقّف محطة كهرباء غزّة الوحيدة عن العمل غدًا

توقّف محطة كهرباء غزّة الوحيدة عن العمل غدًا

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة مساء الجمعة ،عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة عن العمل غدًا بسبب “إجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة”.

وقالت السلطة في بيان لها  قائلة “لقد حذرت سلطة الطاقة منذ أسبوع من خطورة إجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة، مما سيتسبب في توقف المحطة بالكامل عن العمل غداً السبت بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، ويوم الأحد بنصف دوام، ويومي الاثنين والثلاثاء للأعياد اليهودية”.

وأضافت أنها “بذلت جهودًا مضنية مع مختلف الجهات للضغط باتجاه فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي اليوم الجمعة لتجاوز الأزمة، إلا أنها لم تكلّل بالنجاح أمام التعنت الإسرائيلي”.

ونفت سلطة الطاقة دخول أي كميات من الوقود لمحطة التوليد هذا اليوم، معتبرة الأخبار المتداولة حول ذلك “محاولات رخيصة لإثارة الرأي العام والبلبلة وسط أبناء شعبنا الذي يُعاني من نقص الكهرباء في غزة”.

وذكرت أن فتح معبر أبو سالم يوم الأحد “لا يعدو كونه محاولة للتهرب من مسؤوليات حكومة التوافق لتوفير الوقود منذ أكثر من أسبوع تحسباً لأيام الإغلاق، حيث سيفتح المعبر يوم الأحد لنصف دوام فقط وبالتالي فإن الكميات المتوقع دخولها فيه لا تكفي لتشغيل مولد واحد ولن يُسهم في تحريك هذه الأزمة الخانقة”.

وحمّلت سلطة الطاقة في غزة الهيئة العامة للبترول في رام الله مسؤولية إطفاء المحطة وتقلص برنامج التوزيع في غزة، وقالت: “إنها لم تستجب لنداءاتنا العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: