تونس تعتزم فتح سفارتين جديدتين في هذين البلدين

من المقرر فتح سفارتين جديدتين في كل من كينيا وبوركينافاسو ليصل عدد السفارات التونسية في إفريقا إلى 10 سفارات وذلك علاوة على فتح 5 مكاتب تجارية في بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء لإعادة إنتعاش سفر الوفود الذي تطور سابقا في البلدان الإفريقية التي لايتوفر بها مكاتب ديبلوماسية لتونس”، هذا ما أعلنه وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الجمعة مشددا على الجهود المبذولة لتعزيز الديبلوماسية الاقتصادية لتونس.

وأفاد الجهيناوي، في جلسة عمل انتظمت بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات الخارجية، أن “هذه القرارات تندرج في إطار برنامج الحكومة التونسية الرامي الى إرساء ديبلوماسية إقتصادية جديرة بتونس”.

وقال إن تونس تمتلك كل المقومات الضرورية الكفيلة بربط هذا النجاح الإقتصادي لنجاحها السياسي مشيرا إلى انه يتم استغلال هذه المزايا بعد واللإستفادة منها والحل يكمن في “وضع ديبلوماسية اقتصادية قوية بما فيه الكفاية” حسب تعبيره وبين أن وزارة الخارجية تعمل بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات على إرساء وحدات إقتصادية في جميع السفارات التونسية وإرسال برامج عقود لها لتقييم أدائها على المستوى الإقتصادي وتعديل عملها حسب حاجة البلاد.

وأضاف أنه سيتم تركيز إدارة عامة تعنى بتوجيه مجال الأعمال بصفة أفضل في صلب الوزارة مع تعيين السفير الأسبق طارق عزوز لإدارتها.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: