تيار المحبة يدعو لمساءلة وزيرة السياحة على خلفية الاتفاق السياحي مع إيران

تيار المحبة يدعو لمساءلة وزيرة السياحة على خلفية الاتفاق السياحي مع إيران

قرر المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة الأحد 20 ديسمبر الجاري  دعوة وزيرة السياحة سلمى اللومي   ورئيس الحكومة الحبيب

الصيد إلى مجلس نواب الشعب للمساءلة حول الاتفاق السياحي مع إيران

وأصدر الحزب بلاغا هذا نصه:

بلاغ صحفي عن المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة
الحمد لله وحده
تونس في 20 ديسمبر 2015
عقد المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة اجتماعا بمقره المركزي بتونس العاصمة يوم الأحد 20 ديسمبر 2015 برئاسة نائب الأمين العام السيد: نزار النصيبي.
وبعد أن سجل المكتب التنفيذي للحزب بإستنكار وأسف إستمرار تجاهل الحكومة ووزيرة السياحة لموجة الرفض الشعبي الواضح للإتفاق السياحي مع إيران والذي تعتبره أغلبية الشعب التونسي خطرا كبيرا على الامن القومي للبلاد، قرر المكتب التنفيذي ما يلي:
1: تكليف الأخت ريم الثايري العضو بمجلس نواب الشعب والناطق الرسمي بإسم الحزب بتقديم إستجواب شفاهي عاجل لوزيرة السياحة وضمان مناقشة هذا الموضوع الخطير داخل قبة البرلمان بشهادة الرأي العام.
2: البدء في جمع 73 توقيع من مجلس نواب الشعب لفرض تنظيم جلسة عامة لمسائلة رئيس الحكومة حول الإتفاق السياحي مع إيران والتصويت لإسقاط الإتفاق.
3: يؤيد حزب تيار المحبة التحركات التي أعلنت عنها النقابات الأمنية إحتجاجا على رفض مجلس نواب الشعب المصادقة على الفصلين الرابع والخامس من قانون المالية الذين تقدما بهما تيار المحبة في باب المساندة والدعم لقوات الجيش الوطني وقوى الأمن الداخلي والحرس الوطني وأسقطا في التصويت من قبل نواب الأغلبية الحاكمة، والذين ينصان على حق منتسبي قوات الجيش الوطني وقوى الأمن الداخلي والحرس الوطني في أجرهم كاملا بصفة مباشرة في حالة وقوع إصابة تمنعهم من مواصلة مهامهم وتمتيع ورثة الشهداء منهم براتب الشهيد مباشرة بعد إستشهاده بزيادة 50 بالمائة من راتبه الأصلي.
4: يندد حزب تيار المحبة بالتصريحات العدائية لرئيس أركان الجيش الإيراني التي هاجم فيها المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب ويعرب الحزب عن تضامنه الكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وبالله التوفيق (إنتهى البيان)
ريم الثايري الناطق الرسمي بإسم حزب تيار المحبة

هذا ويذكر أن الهاشمي الحامدي وجه رسائل حادة لوزيرة السياحة هذا مضمونها :

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: