جامعة المنستير : أيام إعلامية حول التوجيه الجامعي و هذا هو الموعد

جامعة المنستير : أيام إعلامية حول التوجيه الجامعي و هذا هو الموعد

[ads2]

تنظم جامعة المنستير يوم 18 جويلية الجاري يوما إعلاميا حول التوجيه الجامعي ببهو كلية الصيدلة بالمنستير بداية من الساعة الثامنة صباحا ويوما إعلاميا مماثلا يوم 19 جويلية الجاري بالمعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية وذلك وفق ما أفادت “وات” هدى بوعفصون مديرة الشؤون الأكاديمية والشراكة العلمية بجامعة المنستير.

ويشارك في هذين اليومين الإعلاميين ممثلون عن جامعة المنستير ومؤسسات التعليم العالي الراجعة بالنظر لجامعة المنستير بولايتي المنستير والمهدية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة بالولايتين وديوان الخدمات الجامعية والبريد التونسي ومصالح الطب الجامعي وعدد من الطلبة القدامى والمستشارين في الإعلام المدرسي والجامعي وذلك لتعريف الناجحين الجدد في الباكالوريا بالشعب الموجودة على مستوى جامعة المنستير وكيفية تعمير بطاقة التوجيه الجامعي ومرافقتهم ومساعدتهم في عملية الاختيار التي يجب أن تكون مدروسة وواقعية حسب إمكانياتهم وطموحاتهم ،وذلك حسب ذات المصدر.

وذكرت أنّ آجال تعمير بطاقات التوجيه الجامعي بالنسبة للدورة الأولى للتوجيه الجامعي عن بعد تمتد من 20 إلى 25 جويلية الجاري ويتم الإعلان عن نتائج التوجيه على موقع التوجيه بتاريخ 29 جويلية 2016 وذلك بداية من الساعة 12ظهرا.

وتنطلق الدورة الثانية للتوجيه الجامعي عن بعد يوم 29 جويلية الجاري وتتواصل إلى غاية 3 أوت 2016 وتعلن نتائج هذه الدورة الثانية يوم 7 أوت 2016 بداية من الساعة 12 ظهرا.

وتنظم دورة نهائية للتوجيه الجامعي عن بعد من 7 أوت المقبل إلى غاية 9 أوت 2016 في حين يكون الإعلان عن نتائج هذه الدورة يوم 12 أوت 2016 بداية من الساعة 12 ظهرا.

وحددت فترة دورة إعادة التوجيه الجامعي عن بعد من 12 إلى 18 أوت 2016 وتاريخ الإعلان عن نتائجها يوم 31 أوت 2016.

وأفادت هدى عفصون أنّ السنة الجامعية 2016-2017 تشهد انطلاق لأوّل مرّة الإجازة التطبيقية في علوم التربية على مستوى المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالمهدية وذلك لتكوين مختصين في علوم التربية بطاقة استيعاب تبلغ 500 طالب على مستوى المهدية، مشيرة إلى أنّ الذين سيختارون هذه الشعبة سيخضعون إلى اختبار.

كما أفادت أنّ السنة الجامعية الجديدة ستسجل على مستوى المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بالمهدية حجب كلّ من الإجازة التطبيقية في الألمانية والإجازة التطبيقية في التنشيط السياحي والإجازة التطبقية في الانقليزية.

[ads2]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: