جريحان في سلسلة غارات صهيونية عنيفة على قطاع غزة

شنت الطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة وأراضي زراعية للمواطنين.
وأكدت مصادرنا  نقلا عن مصادر أمنية أن طائرات الاحتلال شنت نحو 12 غارة حيث استهداف موقع “ابو جراد” التابع للأمن الوطني جنوب مدينة غزة، وكذلك موقع “بدر” التابع للمقاومة الفلسطينية في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وكذلك استهداف ارض زراعية  قرب سوق السيارات في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

إلى جانب سقوط عدد من الجرحى في القصف الذي استهدف موقع بدر ، كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي هدف في قرية المغراقة وسط قطاع غزة بعدد من الصواريخ.

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول اصابتين الى مجمع الشفاء الطبي احدهم لطفل يبلغ من العمر عام واحد و شاب يبلغ من العمر 30 عام بشظايا صاروخية من منطقة المغراقة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مصنعا للغسالات في بلدة جباليا شمال قطاع غزة مما أدى إلى تدميره وقد أدى الحريق لدمار كبير في المكان .

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة أخلت مقراتها تحسبا من وقوع غارات إسرائيلية بعد تهديدات في أعقاب إطلاق أربعة صواريخ للمقاومة نحو مستوطنة سديروت مساء الخميس.

وتضاف هذه الغارات إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) 2012 بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، حيث استشهد منذ ذلك الحين خمسة وعشرين، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة قرابة 80 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: