جزيرة قرقنة :تعكّر الأوضاع الأمنية هذا المساء وتهديدات تطال الكاتب العام للاتحاد المحلي

جزيرة قرقنة :تعكّر الأوضاع الأمنية هذا المساء وتهديدات تطال الكاتب العام للاتحاد المحلي

علم موقع إذاعة صفاقس من مصادر مطلعة أن جزيرة قرقنة تشهد مساء الخميس 14 أفريل 2016 حالة من الاحتقان الشديد بعد ورود معلومات عن وصول باخرة محملة بشاحنات لتعبئة المحروقات من شركة بتروفاك مما أثار حفيظة متساكني الجزيرة و حاولوا اثناءها عن الرسو في ميناء سيدي يوسف وقد أدى ذلك إلى مواجهات بينهم و بين الأمن الذي استعمل خراطيش الماء الساخن و الغاز المسيل للدموع.
من جهة أخرى تشهد كل من مليتة  والعطايا و مناطق أخرى حالة من الاحتقان و تجمهر عدد من المتساكنين على خلفية وصول الباخرة كما وردت أنباء عن خروج سيارات الاسعاف و الحماية المدنية.

ومن جهتها أفادت جريدة الشعب  على صفحتها بالفيس بوك  مساء الخميس 14 أفريل ان  الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بقرقنة محمد علي عروس أطلعها  ان وحدات من الامن وفرق التدخل قامت  بالاعتداء على معتصمين من المعطلين عن العمل مستعملة الغاز المسيل للدموع والهراوات في حركة مفاجئة أثارت استغراب واستياء الاهالي.
وكشف محمد علي عروس ان رسائل تهديد وصلته عبر هاتفه الجوال والتي تدعوه للابتعاد عن التحركات الاحتجاجية في قرقنة وعدم مساندة الاهالي في نضالاتهم من اجل التنمية وفك العزلة عن الجزيرة .
و أوضح  محمد علي عروس  ان الجميع كان ينتظر التهدئة خاصة بعد الاتفاق الاولي صباح اليوم على ارضية بين مختلف الاطراف المتدخلة لنزع فتيل التوتر واعادة الهدوء الى الجزيرة .
كما افاد بأن والي الجهة لم يكن متعاونا البتة في المفاوضات ولم يتعامل يأي ايجابية مع اي نقطة من نقاط التفاوض .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: