جماعة الإخوان تدعو لحراك شامل في كل شوارع مصر الثلاثاء تزمانا مع الحكم على مرسي

دعت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان لها اليوم الاثنين، إلى “حراك شامل في كل شوارع البلاد لا يتوقف”، الثلاثاء، تزامنا مع جلسة للنطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث قصر الاتحادية”.

و وجهت الجماعة الدعوة إلى “جماهير الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر، لا يتوقف، بداية من غد الثلاثاء، دفاعا عن إرادتهم المسلوبة، واستعادة شرعيتهم، ومساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ”.

هذا و ينتظر مرسي، غدا الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في القضية المتهم فيها مع 14 آخرين، المعروفة إعلاميا باسم “أحداث قصر الاتحادية”.

و قال بيان الجماعة إن “مرسى هو نتاج ثورة شعب، ويمثل إرادة الثوار الذين لم يبرحوا الشوارع والميادين منذ 22 شهرا وحتى اليوم، وله بيعه في رقبة كل حر من أبناء الشعب المصري لن يتركها أو يتخلى عنها”.

و يواجه مرسي في القضية، تهما  بالتحريض على استعراض القوة، وقتل صحفي وآخرين، والقبض، والاحتجاز، والتعذيب، وإحداث إصابات بعشرين شخصا، وإحراز أسلحة وذخائر.

و تعد هذه الجلسة، للنطق بالحكم على مرسي هي الأولى منذ عزله في 3 جويلية 2013، في الوقت الذي ينتظر في 16 ماي، جلسة للنطق بالحكم في قضيتين آخرتين بـ”اقتحام السجون” إبان ثورة يناير 2011، و ”التخابر” مع حماس وحزب الله و الحرس الثوري الإيراني.

[ads2]

المصدر: الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: